الجمعة , مارس 29 2024
البنزين

أسعار البنزين تصل لأدنى مستوى منذ الشتاء الماضي في كندا

كتبت ـ أمل فرج

لا تزال حركة الاضطراب في الأسعار تطال البنزين في المحطات على كافة أنحاء كندا، منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا، و الذي كان أحد أبرز وأهم أسباب التضخم الذي تشهده كندا لأاول مرة منذ أكثر من 30 عاما.

وما بين حالة الانخفاض و الارتفاع المستمرة فمن المقرر أن تشهد أونتاريو انحفاضا غي أسعار البنزين بمقدار 7 سنتات للتر الواحد، خلال تعاملات اليوم ـ الخميس ـ حسب ما أعلن محلل الطاقة دان ماكتيج.

الأمر الذي سيمتد أثره إلى تورنتو، و العاصمة أوتاوا، و نيجارا، حيث ستشهد أسعار البنزيد انخفاضا أيضا ليصل لتر البنزين إلى 151.9 سنتا، وبذلك تنخفض أسعار البنزين لأدنى مستوى منذ الشتاء الماضي.

وكانت قد شهدت العاصمة الكندية أوتاوا انخفاضا بأسعار الوقود؛ حيث وصل سعر البنزين خلال الجمعة 26 أغسطس عند أدنى مستوى له منذ ستة أشهر، أي منذ فبراير الماضي.

فقد انخفض متوسط ​​السعر أربعة سنتات ليصل إلى 1.549 دولارا للتر الواحد في معظم محطات أوتاوا.

كما نوه العديد من خبراء الطاقة إلى أن تأجيل ارتفاع الأسعار سيكون قصير الأجل مع توقعات بعودة الارتفاع بشكل كبير بحلول سبتمبر المقبل.

و صرح روجر ماكنايت ، كبير محللي البترول في En-Pro ، في وقت سابق، أنه لا يعتقد أن العودة إلى الأسعار المرتفعة ستكون في المستقبل القريب.

و أضاف إأنه إذا ارتفعت أسعار الديزل ، فإن ذلك يؤثر على ارتفاع أسعار البنزين .

ويتوقع أن تعود الأسعار إلى نجو 1.80 دولارا إلى 1.85 دولارا، عندما تبدأ هذه التغييرات الدخول في حيز التنفيذ في سبتمبر المقبل.

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.