الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
مدينة عمر المختار الصناعية

تفاصيل مدينة عمر المختار الإستثمارية الصناعية المتكاملة

أعلن المكتب الإعلامي لمجمع عمال مصر عن تفاصيل مشروع مدينة عمر المختار الإستثمارية الصناعية المتكاملة، وذلك بعد اتخاذ خطوات مع الجانب الليبي بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة المناطق الصناعية الليبية خلال الفترات السابقة

وذكرت اللجنة الإعلامية أن أهم بنود مذكرة التفاهم مساعدة المناطق الصناعية والمصانع الليبية وإعادة تشغيلها، وتأهيل الشباب الليبي للعمل بالصناعة كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي للمنطقة بشكل كامل وذلك وفقا لرؤية الدولة المصرية والقيادة السياسية.

وأوضحت اللجنة الاعلامية ، ان المدينة سيتم تنفيذها عن طريق الأعمار الأفقي حيث نبدأ المدينة بالخدمة والمعيشة ثم الصناعة والزراعة ثم المناطق الخاصة بتوليد الطاقة وإعادة تدوير المياه

وأشارت اللجنة أن العمل على إعداد المشروع ورؤيته ومراحل تنفيذه بدأت منذ خمس سنوات وتم أختيار فريق كبير من المهندسين لتنفيذ هذه المدينة، واضافت اللجنة ان هذا المشروع يعتمد على ثقافة التكامل العكسي للبيئة الصناعية حيث يبدأ بالخدمة وينتهي بالطاقة والعكس.

وجدير بالذكر، أنه تم المراعاة في تصميم المدينة أن تأخذ الطابع الصناعي حيث توجد منطقة خاصة لخدمات الإستثمار بكل تفاصيلها ،وذلك سيجعل مدينة عمر المختار الإسثمارية الصناعية المتكاملة ستغير مفاهيم المدن المنتجة في العالم.

وأكدت اللجنة الاعلامية، انها مدينة صناعية من مدن الجيل الرابع تعتمد على التخطيط الحضري المستدام حيث تعتمد على مراعاة البيئة وعواملها المختلفة وإدخال تكنولوجيا المعلومات، كما تستطيع هذه المدينة خلق فرص عمل تصل إلى مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. وأوضحت اللجنة ،أن المشروع يقام على 1100 فدان وتم مراعاة أن يؤدي كل مبنى وظيفته بشكل منفرد مع وجود تناغم في التصميمات المعمارية.

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.