الجمعة , أبريل 12 2024
أخبار عاجلة
المتهمان المشتبه بهما

شرطة الخيالة الكندية تعلن العثور على أحد المشتبه بهما في مذبحة ساسكاتشوان “ميتا”

كتبت ـ أمل فرج

صرحت شرطة الخيالة الكندية منذ قليل بأنه قد تم العثور على أحد المتهمين في مذبحة ساسكاتشوان ميتا، الجريمة التي حدثت فجر الإثنين، وهزت أنحاء كندا، وكانت واحدة من أبشع الجرائم الجماعية الدامية التي شهدتها كندا، على مر تاريخها، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى، و المصابين.

وذكرت شرطة الخيالة الكندية في ساسكاتشوان بأن داميان ساندراسون، والبالغ من العمر 31 عاما، و مايلزساندراسون والبالغ من العنر 30 عاما، وهما المشتبه بهما في مذبحة ساسكاتشوان المذكورة، هما من المتهمين من الدرجو الأولى في جرائم القتل، ومسجلي خطر تم التحذير منهما مسبقا من قبل الشرطة.

عبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن بالغ حزنه، و شعوره بالصدمة؛ جراء مذبحة ساسكاتشوان، والتي خلفت وراءها 10 قتلى، و 15 مصابا في واحدة من أبشع الجرائم التي شهدتها كندا، وناشد الكنديين بتوخي الحذر.

وقد وصف ترودو هذا الحاجث بالمروع، و المأساوي، وقال في بيان له أنه صدم من المذبحة التي شهدتها ساسكاتشوان اليوم، والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء، وتقدم بخالص التعازي، و المواساة بمزيد من الحزن لأسر الضحايا و المصابين، مناشدا الكنديين بمزيد من الحذر في الأيام القادمة، واتباع تعليمات الشرطة للحفاظ على الأمن العام.

تفاصيل بشأن الحادث

تعرضت مقاطعة ساسكاتشوان لهجوم إرهابي مسلح بالطعن للسكان الأصليين، وكان الهجوم في 13 مكانا مختلفا، والذي أسفر عن مقتل 10 اشخاص، و 15 جريحا.

وقد تم تنكيس الأعلام في المباني الحكومية الإقليمية، وكانت قد تلقت الحكومة بلاغا بشأن ىالهجوم في السادسة من صباح اليوم، وتطارد الأجهزة الأمنية المشتبه بهم، وهما داميان ساندرسون، والبالغ من العمر31 عاما، و مايلز ساندرسون، و البالغ من العمر 30 عاما، ولازالت التحريات مستمرة، وسط تحذيرات للسكان بتوخي الحذر.

شاهد أيضاً

كندا

الأغذية الكندية تعلن سحب منتجات السلمون المدخن في كندا بسبب إمكانية الإصابة بالتسمم الغذائي

كتبت ـ أمل فرج  صرحت وكالة فحص الأغذية الكندية بأنها أصدرت قرارا بسحب سمك السلمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.