الخميس , مايو 30 2024
محمد الملاح

محكمة الاستئناف تغلظ عقوبة المحلل الشرعي المثير للجدل ” محمد الملاح “

كتبت ـ أمل فرج

قررت محكمة الاستئناف الاقتصادية قبول استئناف النيابة العامة بشأن حكم الحبس لمدة سنة، وتغريم 200 ألف جنيه، الحكم الصادر في حق المتهم محمد الملاح، و المعروف إعلاميا بـ “المحلل الشرعي”، و المتهم في إذاعة أخبار كاذبة واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع، وكان قد ذاعت قضيته بظهوره، المثير للجدل، في بداية العام، مدعيا أنه يعمل محللًا شرعيا للزواج من السيدات لردهن إلى أزواجهن.

وقضت المحكمة بقبول الاستئناف، وتغليظ العقوبة من سنة إلى ثلاث سنوات، وتغريمه 300 ألف جنيه، بدلا من 200 ألف جنيه.

تفاصيل قضية المحلل الشرعي

بعد إحالة الأجهزة الأمنية، محمد الملاح، و المعروف إعلاميًا بـ«المحلل الشرعي»، إلى المحاكمة العاجلة؛ لاتهامه بترويج الشائعات والتحريض على الفسق والفجور، ننشر نص اعترافات المتهم الذي ظهر في أحد البرامج، قائلًا: تزوجت 33 سيدة لأقوم بدور المحلل الشرعي.

المتهم يطعن على ما وجه له من اتهامات

كان الملاح قد طعن على ما وجه له من اتهامات بنشر الأخبار الكاذبة، والحث على الفسق و الفجور، واتهم معدي البرنامج الذي صرح من خلاله بزواجه كمحلل شرعي من 33 سيدة، وهذا على خلاف الواقع؛ حيث لم يسبق له الزواج سوى مرتين، وعليه فقد المتهم بالتظلم، فيما وجه له من اتهامات.

اتهامات النيابة للمحلل الشرعي

عندما بدأت النيابة التحقيق مع «الملاح»، وجهت له اتهامًا بالاشتراك مع موظف عام في تزوير بطاقة الرقم القومي الخاصة به، و بناء على الاتفاق بينهما أن أثبت في الاستمارة الخاصة باستخراجها واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة ، تفيد أنه أعزب، والحقيقة أنه كان متزوجًا، فرد المتهم على الاتهام الموجه له: «الكلام دا محصلش وأنا كنت وقت إصدار البطاقة مطلق ولست متزوجًا واستخرجت البطاقة كبدل تالف بحسن نية، وسبق وتزوجت مرتين فقط وطلقت».

مفاجأت في اعترافات المتهم

وعن اتهامه بنشر أخبار وشائعات من شأنها تكدير السلم العام عبر ظهوره في برنامج «يحدث في مصر»، وقوله إنه تزوج 33 مرة كمحلل شرعي لرد المطلقات لأزواجهن، فأجاب قائلًا: «أنا مكنش قصدي أنشر أخبارًا كاذبة وإعداد البرنامج هو اللي قالي أقول الكلام دا».

وقال «المحلل الشرعي» عن اتهامه بإنشاء صفحة «محلل شرعي لرد المطلقات للزوج الأول مجانًا لوجه الله» على موقع «فيسبوك»: «مليش علاقة بالصفحة دي»، مشيرًا إلى أن طبيعة عمله «موديل إعلانات وممثل ثانوي ويعمل بهذا المجال منذ 3 سنوات، وقد شارك في حملة إعلانات، ومشاهد بمسلسلات: «الأب الروحي»، و«المماليك»، و«أبواب الشك»، و«الاختيار»، و«شقة 6»، وغيرها، وأتقاضى عن الدور من مائتي لـ 300 جنيه وأحيانًا 900 جنيه».

وأضاف «الملاح»، في اعترافاته: «إعداد البرنامج طلب مني أقول الكلام دا في البرنامج، في مقابل حصولي على مبلغ مالي، وقاللي: هتشوف كم العروض اللي هتجيلك بعد البرنامج، وبالفعل قمت بدور المحلل الشرعي في الحلقة وإني تزوجت أكتر من مرة كمحلل».

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة الراهب القمص باسيليوس السرياني

يطلب نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس رئيس دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.