الخميس , أبريل 25 2024
الملكة اليزابيث

تأجيل سباق كندا للجيش للاستعداد لجنازة الملكة إليزابيث الثانية

كتبت ـ أمل فرج

تيبب وفاة الملكة إليزابيث في تأجيل العديد من المناسبات الكندية، و التي كان منها تأجيل سباق الجيش الكندي.

كان من المفترض أن يُقام السباق يوم الأحد 18 سبتمبر، وذلك وسط توقعات لجنازة الملكة بعد 10 أيام من يوم وفاتها، والذي كان في 8 سبتمبر، وسيتم تحديد موعد السباق لاحقا، في أكتوبر المقبل.

كذلك كان حزب المحافظين قد حدد موعد السبت، ولكن جاء حدث وفاة الملكة إليزابيث، مؤجلال لكل ترتيبات الحزب، حيث ستكون كندا في فترة حداد، خلال الفترة القادمة.

وقالت رئيسة لجنة تنظيم انتخابات قيادة الحزب، في بيان صادرعنها أن الحزب يحترم بروتوكول وفاة إليزابيث.

كانت قد نكست السلطات البريطانية العلم البريطاني فوق قصر باكنجهام، بعد أن أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما، حسبما ذكر بيان صادر عن قصر باكنجهام. الذي اتجهت إليه جموع غفيرة، مساء اليوم ـ الخميس ـ

وبإعلان رحيل الملكة احتشد المحتشدون أمام القصر، وسط حالة من الصمت خيّمت على المكان، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس، في حين بثّت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” النشيد الوطني البريطاني.

جدير بالذكر أن اليزابيث كانت قد أصيبت بفيروس كورونا فبراير الماضى، وكانت إصابتها معتدلة، وفى مارس انتشرت صور لها اثارت القلق؛ حيث كانت تبدو على غير ما يرام، و تستند على عصا أثناء السير فى منزلها بقلعة وندسور، وخلال احتفالات اليوبيل البلاتينى احتفالا بمرور 70 عاما لتوليها العرش تغيبت الملكة عن حضور معظم الأحداث.تحرير

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.