الخميس , مارس 28 2024
Justin Trudeau
ترودو و اليزابيث الراحلة

كندا تعلن بدء الحداد الوطني لوفاة الملكة إليزابيث الثانية

كتبت ـ أمل فرج

تبدا كندا فترة الحداد الوطني، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتجري الأن الاستعدادات لمراسم الجنازة في العاصمة الكندية أوتاوا.

وكان قد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن الأيام القادمة ستكون أيام حداد للكنديين، وكان قد تم تنكيس الأعلام بكافة مباني الحكومة الفيدرالية، فضلا عن المباني الدبلوماسية الكندية بالخارج، وسيستمر الوضع على ما هو عليه، حتى يوم جنازة الملكة.

كان قد عبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن حزنه بوفاة اليزابيث الثانية يوم الخميس، عن عمر يناهز 96 عاما.

وألقى كلمة بهذه المناسبة؛ حيث قال: ” لقد علمنا بقلوب حزينة بوفاة الملكة اليزابيث الثانية، وهي صاحبة أطول فترة حكم، وقد كانت مساهماتها في كندا وستظل مخلدة في تاريخ بلادنا”

كما أضاف ترودو:” سنظل كذلك نذكر حكمتها، على مدار فترة حكمها الذي امتد لعقود عديدة، وتعازينا للعائلة المالكة، في هذا الوقت الصعب”

كانت قد نكست السلطات البريطانية العلم البريطاني فوق قصر باكنجهام، بعد أن أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما، حسبما ذكر بيان صادر عن قصر باكنجهام. الذي اتجهت إليه جموع غفيرة، مساء اليوم ـ الخميس ـ

وبإعلان رحيل الملكة احتشد المحتشدون أمام القصر، وسط حالة من الصمت خيّمت على المكان، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس، في حين بثّت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” النشيد الوطني البريطاني.

جدير بالذكر أن اليزابيث كانت قد أصيبت بفيروس كورونا فبراير الماضى، وكانت إصابتها معتدلة، وفى مارس انتشرت صور لها اثارت القلق؛ حيث كانت تبدو على غير ما يرام، و تستند على عصا أثناء السير فى منزلها بقلعة وندسور، وخلال احتفالات اليوبيل البلاتينى احتفالا بمرور 70 عاما لتوليها العرش تغيبت الملكة عن حضور معظم الأحداث.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.