الجمعة , ديسمبر 2 2022
محافظ الجيزة

أحمد راشد

ماجد قاصد شكرى

الإنسان لا خلاف على أن المسؤول والقائد لابد أن يتميز عن غيره بكثير من الصفات والمميزات الشخصية التى تجعله قادرا على أداء عمله بتميز وإتقان وتحقيق متطلبات الذين يرأسهم وايضا تحقيق طموحات القيادة السياسية التى أعطته ثقتها بالتواجد فى مكانه اى إن كان وزيرا أو محافظا أو حتى وكيل وزارة .

وصفات التميز كثيرة .

هناك السياسى المحنك وهناك الدؤوب الذى لا يهدأ ولا يكل ولا يمل شعلة نشاط.وهناك القادر على حل المشاكل وابتكار حلول غير تقليدية .وهناك من يبنى ويشيد و يعمر .

صفات كثيرة جدا تجذب الآخرين وتجعل الآخرين يتحدثون عن هذا المسؤول وعن مدى إعجابهم به فى إحدى هذه الجوانب .

وعلى الرغم من أن سيادة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يتمتع بمعظم هذه المميزات وهذه الصفات ولكن ما لفت انتباهى وشدنى إلى شخصية هذا الرجل هو الجانب الانسانى .

الحس الانسانى عالى جدا عند اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ونجد ذلك يظهر بوضوح فى أوقات معينة وسوف اكتفى بمناسبتين فقط . الاولى فى أعيادنا المسيحية تجده يزور كاتدرائية الجيزة ويهنئ المسيحيين الأرثوذكس .

ولا يكتفى بهذا بل ياتى الينا فى الكنيسة الإنجيلية بالجيزة عند الدكتور القس بشير انور ويحضر الاحتفال كاملا ونلتقط معه الصور وهو بشوش وفرح هو والقيادات الأمنية مثل سيادة اللواء هشام الطماوى نائبا عن مدير الأمن .

وفى أحيان أخرى يتواجد مدير الأمن بنفسه . لا أنكر أن وجوده ووجود القيادات الأمنية يشيع جوا من الفرح والسرور بين الحاضرين وجوا من الألفة والمحبة .

وفى عيد الاضحى نجده يتفقد دور الأيتام و رعاية المسنين والمستشفيات لتقديم التهنئة لهم بالعيد لرسم البهجة والسرور على وجوههم فى لفتة إنسانية جميلة .

و قد استهل زياراته بمستشفى إمبابة العام وقام باهدائهم العيدية و الاطمئنان عليهم وتمنى لهم الشفاء العاجل. واستكمل اللواء راشد زياراته بتفقد دار الفسطاط التابعة للجمعية الخيرية لرعاية الطفولة بالعمرانية مقدما لهم العيدية واستمع إلى مشاكلهم ومطالبهم .

وحرص على الجلوس مع الاطفال والاطمئنان على أحوالهم . و تفقد أيضا نزلاء دار مسنين أنوار الحرم الشريف بمنطقة كفر طهرمس بحى بولاق الدكرور وقدم لهم العيدية .رافق المحافظ فى هذه الجولة ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نائبا المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة.

تخيل معى مقدار البهجة والسرور والسعادة التى جلبتها زيارة محافظ الجيزة إلى هؤلاء الأشخاص سواء اكانوا مرضى أم ايتام أم مسنين إنها القيم والمبادئ الإنسانية .

إنها المحبة والرحمة .إنها العلاقة الوثيقة والقوية بالمولي عز وجل التى تجعل من الإنسان إنسانا مهما كان مركزه أو مكانته أو شهرته .تحية إجلال وتقدير واحترام إلى سيادة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المحافظ الإنسان

تمت المراجعة بمعرفة الدكتور / عبد الحميد عبد المبدي احمد

شاهد أيضاً

باختصار امرأة بمائة رجل!!!.

أيمن عبد الجواد.. مبدئياً هذه العبارة من تراثنا الشعبي والتي تضع الرجل معياراً يتم القياس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *