الثلاثاء , أبريل 23 2024
حزب المحافظين
بيير بوليفير حزب المحافظين الكندي

جاستن ترودو يقصف جبهة زعيم المحافظين الجديد في أول تعليق على أدائه

كتبت ـ أمل فرج

علق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودوعلى أداء المرشح الفائز لحزب المحافظين” بيير بوليفير” في أول تعليق له؛ حيث قال ترودو بأن سياساته متهورة، وغير مسئولة، و أنه يلقي بتصريحات ليست في محلها، لمجرد التفاف الأنظار حوله، فضلا عن تصرفاته الطائشة.

وكان ترودو قد هنأ زعيم المحافظين الجديد، بيير بوليفير و الفائز باكتساح في انتخابات الأمس، وأضاف ترودو في تغريدة التهنئة عبر تويتر “بصفتنا برلمانيين ، يجب أن نعمل معًا لتحقيق نتائج للأفراد في جميع أنحاء البلاد حيث لا يتوقع الكنديون – وهم يستحقون – لا شئ أقل من ذلك”.

أصابت توقعات الأغلبية بفوز مرشح المحافظين بزعامة الحزب بيير بوليفير؛ حيث أعلن رسميا فوز بوليفير زعيما للمحافظين، أمام منافسيه جان شارست، وليزلين لويس، و رومان بابير، وسكوت أبتشيسون.

وكان هناك توجه لحزب المحافظين الكندي للإعلان عن زعيمهم القادم، في أوتاوا، بعد استمرار الحملة الانتخابية لمدة سبعة أشهر، وتشير التوقعات إلى فوز بيير بوليفير، وهناك تفاؤل عام بهذا الفوز المتوقع.

كان حزب المحافظين قد حدد يوم السبت، ولكن جاء حدث وفاة الملكة إليزابيث، مؤجلال لكل ترتيبات الحزب، حيث ستكون كندا في فترة حداد، خلال الفترة القادمة.

وقالت رئيسة لجنة تنظيم انتخابات قيادة الحزب، في بيان صادرعنها أن الحزب يحترم بروتوكول وفاة إليزابيث.

شاهد أيضاً

هوندا تعلن استعداداتها لبناء مصنعا للسيارات الكهربائية في أونتاريو

صرحت شركة السيارات هوندا، ببناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية، قريبا من منشأة تصنيع السيارات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.