الجمعة , مارس 29 2024
البنزين

انخفاض جديد لأسعار البنزين فى أونتاريو.. و عدد من المدن الكندية

كتبت ـ أمل فرج

تعاود أسعار البنزين الانخفاض مجددا، ذلك مع نهاية الأسبوع الجاري، كما أوضح محلل شئون الطاقة دان ماكتيج بأن الانخفاض المرتقب سبكون بمقدار 3 سنتات.

وستكون الأشعار بعد الاخفاض 148.9 سنتا للتر الواحد، في تورنتو، و أوتاوا، ونياجرا، و ويندسور.

وكانت قد توقعت حكومة أونتاريو انخفاضا في أسعار البنزين لتصل لأدنى مستوياتها، حسب تصريحات محلل شئون الطاقة دان ماكتيج، والذي أضاف بأن مقدار الانخفاض لاسيصل إلى 3 سنتات، ليصل سعر لتر البنزين إلى 143.9 سنتا، في تورنتو، و أوتاوا، و نياجرا، حسب تصريحات مسئولي الطاقة في الأسبوع الماضي.

صرح محلل شئون الطاقة دان ماكتيج بأن أونتاريو ستشهد انخفاضا متجددا السبت الماضي، ذلك بعد الانخفاضين المتتالين السابقين، و اللذان كان أخرهما يوم الجمعة الماضية.

كما صرح ماكتيج بأن الانخفاض سيكون بمقدار سنتين للتر الواحد، حيث سيكون اللتر بمقدار 147.9 سنتا في تورنتو، وأوتاوا، ووينسور، وبذلك يكون الانخفاض بمقدار 11سنتا، خلال ثلاثة أيام متتالية.

وكانت قد انخفضت أسعار البنزين مجددا في أونتاريو بمقدار سنتين للتر الواحد، الأسبوع قبل الماضي ؛ حيث وصلت أسعار البنزين إلى 149.9 سنتا للتر الواحد، في جنوب أونتاريو، ذلك حسب تصريحات محلل شئون الطاقة دان ماكتيج.

لا تزال حركة الاضطراب في الأسعار تطال البنزين في المحطات على كافة أنحاء كندا، منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا، و الذي كان أحد أبرز وأهم أسباب التضخم الذي تشهده كندا لأاول مرة منذ أكثر من 30 عاما.

وما بين حالة الانخفاض و الارتفاع المستمرة فمن المقرر أن تشهد أونتاريو انحفاضا غي أسعار البنزين بمقدار 7 سنتات للتر الواحد، خلال تعاملات اليوم ـ الخميس ـ حسب ما أعلن محلل الطاقة دان ماكتيج.

الأمر الذي سيمتد أثره إلى تورنتو، و العاصمة أوتاوا، و نيجارا، حيث ستشهد أسعار البنزيد انخفاضا أيضا ليصل لتر البنزين إلى 151.9 سنتا، وبذلك تنخفض أسعار البنزين لأدنى مستوى منذ الشتاء الماضي.

وكانت قد شهدت العاصمة الكندية أوتاوا انخفاضا بأسعار الوقود؛ حيث وصل سعر البنزين خلال الجمعة 26 أغسطس عند أدنى مستوى له منذ ستة أشهر، أي منذ فبراير الماضي.

فقد انخفض متوسط ​​السعر أربعة سنتات ليصل إلى 1.549 دولارا للتر الواحد في معظم محطات أوتاوا.

كما نوه العديد من خبراء الطاقة إلى أن تأجيل ارتفاع الأسعار سيكون قصير الأجل مع توقعات بعودة الارتفاع بشكل كبير بحلول سبتمبر المقبل.

و صرح روجر ماكنايت ، كبير محللي البترول في En-Pro ، في وقت سابق، أنه لا يعتقد أن العودة إلى الأسعار المرتفعة ستكون في المستقبل القريب.

و أضاف إأنه إذا ارتفعت أسعار الديزل ، فإن ذلك يؤثر على ارتفاع أسعار البنزين .

ويتوقع أن تعود الأسعار إلى نجو 1.80 دولارا إلى 1.85 دولارا، عندما تبدأ هذه التغييرات الدخول في حيز التنفيذ في سبتمبر المقبل.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.