الخميس , أبريل 18 2024
بوتين

الروس يغادرون روسيا ونفاد تذاكر الرحلات الجوية المغادرة في أول تداعيات لقرار بوتين بالتعبئة العسكرية

كتبت ـ أمل فرج

كان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدء التعبئة العسكرية الجزئية في روسيا، ابتداء من اليوم ـ الأربعاء ـ 21 سبتمبر 2022، وذلك وفقا لما نقلته وكالة ”تاس” الرسمية الروسية.

وكان بوتين قد وجه كلمة للشعب الروسي ذكر فيها إن “هدف الغرب هو تدمير بلادنا”، حسب قوله.

وأضاف”هدف الغرب هو إضعاف، وتقسيم،وتدمير بلادنا في نهاية المطاف، مستشهدا في كلمته للشعب الروسي بما نقله عن الموقف الغربي “إنهم يقولون بشكل مباشر إنهم نجحوا بتدمير الاتحاد السوفياتي عام 1991، وأن الوقت قد حان لتقسيم روسيا إلى مناطق عدة وأطراف متصارعة”ـ

وتتابع الأهرام الكندي تداعيات هذا القرار؛ حيث نفدت تذاكر الرحلات الجوية التي ستغادر روسيا سريعا، خلال الأربعاء 21 سبتمبر 2022 بعد القرار الروسي، حيث أمر الرئيس الروسي بوتين باستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط على الفور.

وأثار إعلان بوتين، الذي أدلى به في خطاب تلفزيوني في وقت مبكر صباح الأربعاء، مخاوف من عدم السماح لبعض الرجال في سن التجنيد بمغادرة روسيا.

بينما ذكر وزير الدفاع سيرجي شويجو بأن الاستدعاء سيقتصر على من لديهم خبرة كجنود محترفين، ولن يتم استدعاء الطلاب أو من خدموا كمجندين فقط.

ومع ذلك، فقد أظهرت بيانات جوجل تريندس ارتفاعا كبيرا في عمليات البحث عبر”أفياسيل”، وهو الموقع الأكثر شعبية في روسيا لشراء تذاكر الرحلات الجوية.

جدير بالذكر أنه قد نفدت تذاكر الرحلات الجوية المباشرة من موسكو إلى إسطنبول في تركيا ويريفان في أرمينيا، وهما وجهتان تسمحان للروس بالدخول بدون تأشيرة، خلال يوم أمس، الأربعاء، وفقا لبيانات شركة أفياسيل.

شاهد أيضاً

البريد المصري يعلن غلق جميع مكاتبه لمدة يومين

أعلن  البريد المصري، عن إجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية، وتحديث ورفع كفاءة قواعد البيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.