الإثنين , أكتوبر 3 2022
الإسكان في كيبيك

تكاليف الحصول على منزل و سداد الإيجارات الأكثر تعقيدا في كندا

كتبت ـ أمل فرج

تكاليف المعيشة في كندا، في ظل التضخم الكندي الاستثنائي منذ عقود، خاصة ما يتعلق بتكاليف السكن، و التي صنفت كأحد أهم أسباب التضخم في كندا، حتى أصبح بند نفقات المعيشة أكبر الاهتمامات، للانتخابات الإقليمية الأخيرة.

حيث وصلت أسعار السكن في أوتاوا لمعدلات تثير القلق، خاصة في أوتاوا، كذلك ارتفاع الإيجارات، بنما بدأت تتراجع الأسعار، مع ارتفاع أسعار الفائدة، الذي كان بنك كندا يقرره، و لأكثر من مرة.

و قد طرحت حكومة أونتاريو بناء المزيد من المنازل ، مارك ساتكليف ، على سبيل المثال ، يعد بتمهيد الطريق لبناء 100000 منزل في غضون عقد ، أو 10000 منزل سنويًا و يعد الجميع بعملية تخطيط أكثر كفاءة.

في حين أنه لم يتم الانتهاء من جميع المشاريع التي يتم فيها إصدار تصاريح البناء الخاصة بهم ، وقد قامت أوتاوا ببناء نحو 10000 منزل خلال العامين الماضيين.

ووفقًا لمؤسسة الرهن العقاري والإسكان الكندية (CMHC) ، فإن العاصمة تسير على الطريق الصحيح لبدء البناء على أكثر من 10000منزلا هذا العام أيضًا بزيادة حوالي 30%.

كما يتعهد المرشح لرئاسة بلدية أوتاوا مارك ساتكليف بتبسيط عملية التنمية لتمهيد الطريق لـ 100000 منزل جديد خلال العقد المقبل ، مع التركيز على التكثيف داخل حدود الحزام الأخضر.

و لن يكون الوضع الحالي بشأن بناء المنازل كافياً ، لأن تقديرات النمو السكاني للمدينة تتراوح بين 40 و 50 %على مدى السنوات القليلة القادمة.

كما يعلن بعض المرشحين في تخفيض، أو إلغاء رسوم التطوير على المشاريع متعددة المنازل التي تتضمن نسبة معينة من الوحدات ذات الأسعار المعقولة.

حيث أعلنت المرشحة لرئاسة بلدية أوتاوا كاثرين ماكيني عن مجموعة من الإجراءات المقترحة المصممة لزيادة فرص الحصول على السكن لسكان المدينة الأكثر ضعفًا.

شاهد أيضاً

رمضان بطارية أول نقيب للمرشدين السياحيين بالأقصر ” نوبى الأصل”

وهو الاستاذ رمضان مصطفى حسين الشهير ب(رمضان بطارية) ولد فى 03/12/1936 بشارع مصطفى كامل بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *