الأربعاء , أكتوبر 5 2022
أوتاوا

كاثرين ماكيني تشرح خطتها الانتخابية وتعد “أوتاوا مدينة خالية من الانبعاثات حتى 2050”

كتبت ـ أمل فرج

قالت المرشحة لرئاسة البلدية كاثرين ماكيني إن أوتاوا ستكون الانبعاثات بها ” صفر ” بحلول عام 2050 من خلال خطة “للعمل المناخي الجريء” .

حيث ستتبنى خطة من شأنها زيادة المساحة الخضراء ومظلة الأشجار ، لتصل إلى 40% بحلول 2030 ، كذلك تقليل الانبعاثات من المباني وإنشاء منصب كبير مسؤولي المناخ للإشراف على الخطة.

تنص الخطة على أن كبير مسؤولي المناخ ،كمنصب جديد ، يضمن أن تكون تأثيرات المناخ والطبيعة في اعتباره مع كل قرار تتخذه المدينة”.

وأضافت “سنحول أوتاوا إلى مدينة خالية من الانبعاثات بحلول عام 2050″. “هذه خطة سنجعل أوتاوا رائدة عالمية للعمل المناخي ، وسيتميز الأشخاص الذين يعيشون في العاصمة أوتاوا أيضا”.

وبناءً على توقعات المدينة ، في ظل الخطة المعلنة ستشكل المباني ووسائل النقل حوالي 75 %من تخفيضات الانبعاثات من الآن حتى عام 2050.

و أضافت ماكيني في نفس السياق” إنهم سيطلبون مباني خالية من الانبعاثات الصفرية في جميع الإنشاءات الجديدة بحلول عام 2030 ، وتحفيز التعديلات التحديثية للمنازل السكنية”.

كما أعلنت خطة ماكيني أيضًا تخليص المدينة من استثمارات الوقود، واعتماد سياسة “شراء نظيف”؛ لتصبح محايدة للكربون بحلول عام 2040.

شاهد أيضاً

اليوم محاكمة المقاول الهارب محمد علي وآخرين في قضية “الجوكر”

أمل فرج تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *