الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
كلب

السلطات الكندية تغلق حدودها أمام الكلاب لأكثر من 100 دولة

قررت السلطات الكندية إغلاق حدودها غداـ الأربعاء ـ أمام الكلاب التجارية، من أكثر من 100 دولة حول العالم، وجاء هذا الإجراء تحسبا لانتشار داء الكلب.

وكان هذا الإجراء قد قوبل بمعارضة شديدة من بعض المدافعين عن الحيوانات ، لكن الجمعية الطبية البيطرية الكندية تقول إنه من الضروري حماية الناس والكلاب من مرض قاتل.

كما تقول وكالة فحص الأغذية الكندية إن كندا ليس لديها حاليًا حالات نشطة من داء الكلب لدى الكلاب ، والذي يسببه نوع مختلف من الفيروس عن ذلك الذي ينتشر في الحياة البرية مثل حيوانات الراكون والثعالب ، و إنه في حين أن داء الكلب يمكن الوقاية منه بنسبة 100 % تقريبًا بالتطعيم المناسب ، فإن المرض قاتل بنسبة تزيد عن 99 في المائة للإنسان والكلاب بمجرد أن تبدأ الأعراض في الظهور.

و قال كاميل لابشوك ، المدير التنفيذي لمنظمة Animal Justice Canada ،حول هذا الصدد إنه كان ينبغي للوكالة أن تختار تدابير أقل صرامة ، مثل اختبار الأجسام المضادة للتحقق من التطعيم ، قبل فرض حظر شامل. لكن لويس كوانتس ، الرئيس السابق للجمعية الطبية البيطرية الكندية ، يقول إنه يعتقد أن هذه السياسة لها ما يبررها نظرًا للمخاطر التي يشكلها داء الكلاب على البشر والكلاب في كندا. ايضا ، صرحت الرابطة إن داء الكلب يقتل 59 ألف شخص كل عام في البلدان المتضررة من الحظر ، بما في ذلك أفغانستان وأوكرانيا والبر الرئيسي للصين.

شاهد أيضاً

كمال زاخر يطالب بتشكيل مجلس استشارى بابوي ويضع عشرة أسماء له

وجه المفكر المعروف كمال زاخر موسى رسالة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى مضمونها تشكيل مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *