الجمعة , ديسمبر 9 2022
إعصار فيونا

تصريحات المسئولين بشأن آثار إعصار فيونا المدمر في كندا

تسبب الإعصار فيونا الذي ضرب شرق كندا خلال اليومين الماضيين في انقطاع الكهرباء عن نحو 62 ألف منزل بعد أكثر من ثلاثة أيام من العاصفة.

وأعلنت حكومة مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور عن 30 مليون دولار من أموال الإغاثة لمساعدة سكان الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة الذين فقدوا كل شىء بسبب عاصفة ما بعد الاستوائية “فيونا“.

وأعلن رئيس وزراء حكومة المقاطعة أندرو فوري عن التمويل في بورت أو باسك، اليوم الأربعاء،، قائلاً إن هناك “حاجة ملحة لمساعدة الناس على المدى القصير أثناء تعاملهم مع مطالبات التأمين على المدى الطويل، وأنه يجب تسجيل السكان لدى الصليب الأحمر الكندي لتلقي التمويل”.

وفي الوقت نفسه، وصل رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو في بورت أو الباسك لزيارة القادة المحليين ومعرفة مدى الأضرار التي تسبب بها الإعصار فيونا، بما في ذلك المنازل والبنية التحتية المدمرة.

كما ينتشر حوالي 100 جندي في كل واحدة من هذه المقاطعات الثلاث وفي نوفا سكوشا، كبرى المقاطعات الأطلسية، بدأ الجيش العمل الميداني.

ومن جانبها ، أكدت وزيرة الدفاع الوطني، أنيتا أناند، أنّ الجيش الكندي مستعد للانتشار في مقاطعة كيبيك، لاسيما في جزر المادلين، إذا طلبت سلطات المقاطعة ذلك.

شاهد أيضاً

بالصور: دير القديسات كاثرين وفيرينا يحتفل بعيد القديسة كاثرين برئاسة مطران لوس انجلوس …

أشرف حلمي ترأس صباح يوم أمس الخميس الموافق ٨ ديسمبر ، نيافة الحبر الجليل الأنبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *