الخميس , ديسمبر 1 2022
كندا

انخفاض معدل الأعمال التجارية الجديدة بكندا

شهدت افتتاحات الأعمتال و المشروعات الجديدة مرخرا تراجعا واضحا يصل إلى 50%، مقارنة بالعان الماضي، خاصة في ظل ظروف التضخم الذي تشهده كندا.

وذلك وفقًا لوكالة تقارير الائتمان Equifax Inc. و قال جيف براون رئيس الحلول التجارية في equifax ، إن التراجع الحاد في الافتتاحيات ، والذي انخفض أيضًا بنسبة 49 % تقريبًا مقارنة بعام 2019 ، يمثل تحولًا عن الشعور بالتفاؤل العام الماضي بين المستهلكين وأصحاب الأعمال مع طرح اللقاحات وتخفيف القيود.

كما أدى إعادة فتح الاقتصاد في عام 2021 إلى انتعاش في جميع الصناعات ، بعد شهور من المستويات المنخفضة بشكل غير طبيعي بسبب جائحة COVID-19 ، وهو اتجاه عاود الانفتاح ، على الرغم من تباطئه ، لم ينخفض ​​بشكل كبير حتى الربع الثاني من هذا السنة.

و قال براون إنه عادة ما يكون هناك ارتفاع كبير في افتتاح الأعمال في الربع الثاني من العام حيث تستعد الشركات لفصل الصيف ، حيث أصبحت مجموعة من الشركات الجديدة المسجلة والشركات القائمة نشطة ماليًا. و صرح إن الافتقار إلى الافتتاحيات هذا العام يأتي في الوقت الذي تعاني فيه الشركات الصغيرة ، التي تشكل الجزء الأكبر من الافتتاحات الجديدة ، من التضخم ، وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي ، وزيادة الديون من القروض الوبائية ، ومشاكل سلسلة التوريد.

و على الرغم من أن الانخفاض كان عبر الصناعات ، إلا أن بعض القطاعات تضررت بشكل أكبر كالبناء والتصنيع والسيارات. براون ، الذي قال إنه عادة ما يتم افتتاح حوالي 100000 شركة جديدة في الربع الثاني ، يرى أن الانخفاض الكبير كان علامة على ركود محتمل في المستقبل. و يأتي الاتجاه المقلق في الوقت الذي قالت فيه Equifax إن مستويات الديون والتأخر في السداد وحالات الإفلاس تتسلل مرة أخرى نحو مستويات ما قبل الوباء مع زيادة الضغوط على الشركات.

شاهد أيضاً

Vodafone Egypt

بلاغ للنائب العام ضد فودافون مصر”Vodafone Egypt” تلاعب بالبيانات يؤدى بحكم حبس محامي

  تقدم المحامى ايهاب انور ، ببلاغ إلي المستشار النائب العام، ضد الرئيس التنفيذي لشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *