الجمعة , ديسمبر 2 2022
محكمة

الحكم بالسجن المؤبد على قاتل طفلته الصماء في مانيتوبا

كتبت ـ أمل فرج

أصدرت المحكمة حكما بالسجن المؤبد على قاتل طفلته الصماء، بثلاث طعنات نافذة في الصدر، في وينييج، والمدعو فرانك نوسيجيمانا، البالغ من العمر 29 عاما، المتهم في جريمة قتل من الدرجة الثانية، ولن يكون مؤهلا للإفراج المشروط لمدة 18 عاما.

وجاء نوسيجيمانا من بوروندي الإفريقية، كمقيم دائم في كندا، برفقة والدته عام 2009 .

تفاصيل الواقعة

أقدم شاب يدعى فرانك نوسيجيمانا ، يبلغ من العمر 29 عاما على قتل طفلته، التي لم تتجاوز ثلاث سنوات، بطعنتين نافذتين في الصدر بالسلاح الأبيض، وقد حصل المتهم على حكم بالحبس مدى الحياة بتهمة ارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية.

وقالت جينيفر مان المحامية للمحكمة: “هذه حالة مأساوية من العنف الأسري انتهت بالقتل الشرير لطفل بريء يبلغ من العمر ثلاث سنوات ، وهي جميمة بنداليان”، معقبة ، ان الجاني سيعاقب على الجريمة بالسجن المؤبد التلقائي وحد أدنى من عدم وجود فرصة للإفراج المشروط لمدة 10 سنوات.

والمتهم مقيم دائم، جاء إلى كندا مع والدته في عام 2009 من دولة بوروندي الأفريقية ، كان قد قاده ضابط إلى محكمة مانيتوبا في King’s Bench و التي أصدرت عليه حكمًا، حيث كان مكبلًا ومقيّدًا بالأصفاد و يرتدي قلادة صليب. كما كان أفراد من عائلة زوجته السابقة حاضرين ، بما في ذلك أجداد جميمة ابنته من جانب والدتها ، حيث أحضر أفراد الأسرة صورتين كبيرتين للفتاة إلى قاعة المحكمة.

و جاءت أقوال نوسيجيمانا أمام المحكمة على النحو التالي: ذهب إلى جميمة بمركز الحضانة في Atlantic Ave في صباح يوم 7 يوليو 2021 ، حيث خطط لمواجهة شريكته السابقة ياسمين ، والدة الفتاة التي كانت تحت الوصاية الكاملة عليها، بسبب مخاوف تتعلق بالحضانة.

وقد كانا على علاقة متكررة ، لكنهما لم يكونا على اتصال منذ عدة أشهر. و قالت مان ـ المحاميةـ للمحكمة ان الطفلة كانت صماء، وتتواصل باستخدام لغة الإشارة الأمريكية، حين اقترب الجاني من سيارة ياسمين أثناء خروجها من سيارتها لتوصيل جميمة و قام بتهديدها، وأخبرها ألا تتحرك وإلا فقأعينيها.

و أضافت مان : “كانت خائفة منه ، لقد جعلها تعود إلى السيارة وجلس بجانبها في مقعد الراكب الأمامي، وكانت جميمة لا تزال في المقعد الخلفي ، مربوطة بمقعد سيارتها.”ثم أخبرت مان المحكمة أن نوسيجيمانا أمر ياسمين بالقيادة، وهو ما فعلته حتى أمرها بالتوقف وتبديل المقاعد معها : “كانت خائفة للغاية وتشككت في سوء نواياه حينها، ولكنها لم تتوقع لم تعتقد أن يؤذي ابنته “.

بعدها قفزت ياسمين من السيارة، وألقى المتهم هاتف زوجته السابقة وراءها، فألقى القاتل هاتف زوجته السابقة، وانطلق مع جميمة ، وهي صماء أيضًا ،و لم تتمكن الزوجة من الاتصال برقم 911 ، لكنها راسلت شقيقها الذي اتصل برقم 911 وذهبوا للبحث عن جميمة. و في ذلك الوقت ، قاد الأب السيارة إلى طريق من الحصى في منطقة King Edward St. ثم أوقف السيارة واستخدم سكين تقشير المطبخ بشفرة طولها ثلاثة بوصات ونصف لطعن جميمة مرتين على الأقل في صدرها بينما ظلت جالسة في مقعد سيارتها. ثم قام نوسيجيمانا بإبلاغ سائق سيارة عابر وكتب رسالة على هاتفه تطلب من السائق الاتصال برقم 911 والتي أخبرتها مان للمحكمة بعبارات مفادها: “أنا أصم، لقد قتلت ابنتي “.

شاهد أيضاً

Vodafone Egypt

بلاغ للنائب العام ضد فودافون مصر”Vodafone Egypt” تلاعب بالبيانات يؤدى بحكم حبس محامي

  تقدم المحامى ايهاب انور ، ببلاغ إلي المستشار النائب العام، ضد الرئيس التنفيذي لشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *