الخميس , ديسمبر 8 2022
حريق شبرامنت

قلة أعداد العاملين في الحماية المدنية والاعتماد على المتطوعين يهدد حياة الكنديين

تتعالى الشكاوى من سوء خدمة الحماية المدنية، خاصة وأنها أصبحت تعتمد على المتطوعين،ويتحاكى أصحاب المواقف بمواقفهم الصعبة الذين تعرضوا لمخاطر الحرائق، والإسعافات الضعيفة، التي راح ضحيتها العشرات، والتهمت فيها الحرائق مباني بأكملها ومن هذه الروايات ما يلي .

يقول أحدهم :في النهاية ، كل ما استطاع براندون أرمسترونغ أن ينقذه هو فستان زفاف والدته وكتابها المقدس ، حيث وصف الرجل الحريق الذي دمر منزله المكون من أربع غرف نوم وأنهى حياة شخصين بداخله ، بما في ذلك والدته المعوقة. و شارك براندون تفاصيل المأساة كجزء من تحقيق سي تي في في أوقات الاستجابة المتأخرة بسبب النقص الحاد في رجال الإطفاء المتطوعين.

ما لم تكن تعيش في مدينة كبيرة ، فمن المحتمل أن تعتمد إدارة الإطفاء على متطوعين. في الواقع ، فإن 83 في المائة من رجال الإطفاء في كندا ليسوا رجال إطفاء محترفين ، بل متطوعون بدوام جزئي ، وغالبًا ما يقومون أيضًا بوظائف بدوام كامل ، اذ إنهم تحت الطلب على مدار 24 ساعة في اليوم ويلتزمون بمئات الساعات من التدريب غير مدفوع الأجر . كما يبقى الوضع هو نفسه حيث ان المتطوعين الأكبر سنا يغادرون ولا ينضم عدد كاف من المجندين الجدد ، مما يعرض بعض المجتمعات – ورجال الإطفاء أنفسهم – للخطر. و يقول تود ماكدونالد ، مع Performance Concepts Consulting ، إن وقت الاستجابة القياسي الدولي لقسم مكافحة الحرائق المتطوع الريفي هو 14 دقيقة. ومع ذلك ، اكتشف تحقيق W5 أن واحدًا من كل أربعة حرائق في بحيرات Kawartha لديه وقت استجابة أكبر من 20 دقيقة ، بما في ذلك 28 و 29 دقيقة في بعض الأوقات

و على الرغم من ان منزل براندون على بعد حوالي 10 دقائق من قاعة إطفاء الحرائق ، فقد استغرق الأمر 25 دقيقة لأربعة من رجال الإطفاء – وهو الحد الأدنى المطلوب للدخول بأمان إلى مبنى محترق – للوصول إلى مكان الحادث ، حيث لم يتم إنقاذ والدة براندون البالغة من العمر 65 عامًا وصديق العائلة البالغ من العمر 22 عامًا.

و على عكس خدمات الشرطة والإسعاف ، يتم تمويل إدارات الإطفاء في جميع أنحاء البلاد بالكامل من ضرائب الممتلكات ، حيث ان الأمر متروك للبلديات الفردية لتحديد مقدار الاستثمار في خدمات الإطفاء. و يشير التقرير المستقل عن بحيرات كاوارثا إلى أن هناك حاجة إلى 71 متطوعًا إضافيًا لتلبية الحد الأدنى من الإرشادات. و في ضوء تقريره المستقل ، التزم Kawartha Lakes الآن بتجنيد 60 من رجال الإطفاء المتطوعين بحلول نهاية عام 2022.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يصدر توجيهات بمراجعة عقد معدات شرطة الخيالة الملكية مع شركة لها علاقات مع الحكومة الصينية

أمل فرج صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن الحكومة الفيدرالية تراجع عقد معدات شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *