الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
الشرطة السعودية

الأمن السعودى يحذر الجميع من شركات الفوركس

حذر الامن السعودى المواطنين والوافدين من مكالمات تليفونية مبهمة من جهات غير رسمية، مشددًا على أن شركات الفوركس غير المُرخصة تعمل على إيقاع ضحاياها في الفخ

لذا يجب الحذر منها. 

وقال الأمن العالم عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»:

«لا تستقبل أي مكالمات أو رسائل مبهمة من جهات غير رسمية». 

وأضاف خلال إنفوجراف توعوي نشره على تويتر: «تعمل شركات الفوركس غير المرخصة على إيقاعك في فخها، احذر أن تكون ضحيتهم القادمة».

ما هى شركات الفوركس

انتشرت فى الآونة الأخيرة شركات وهمية تدعى قدرتها على استثمار الأموال فى تجارة “الفوركس”، وتحقيق مكاسب ضخمة فى وقت بسيط، وهو ما يدفع الكثيرين إلى التجربة بحثا عن الأرباح السريعة والسهلة.
بدايتها حب إستطلاع و يليها رغبة إشتراك وصدمتها خسارة أموال
والفوركس لمن لا يعرف هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية.

تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجرى تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
والواقع أن تجارة الفوركس حاليا اصبحت محل شك الكثير ، و هناك الكثير من ضحايا شركات الفوركس التي تقوم باستدراج الضحايا و الايقاع بهم في شرك عمليات احتيالية معقدة ، لذا فلا تتعامل مع اي شركة فوركس الا بعد ان تتأكد تماما من مصداقيتها ،
و الافضل ان تطلب عقود و شهادات الترخيص و من ثم تقوم بمراسلة الجهات المانحة للترخيص للتأكد من صحة الشهادات .
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة فى اليوم, 5 أيام فى الأسبوع. يمكن لمتداولى الفوركس العمل من أى مكان فى العالم حتى من المنزل.


وتتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً ومخاطر أيضاً.
وعادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين ولكن فى ظل المناخ الاقتصادى الحالى أصبحت خياراً أكثر جاذبية، الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوى المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.

شاهد أيضاً

وداعاً الأنبا داود أسقف المنصورة (1957-2022م)!

د.ماجد عزت إسرائيل رقد في الرب يوم ٢٧ هاتور ١٧٣٩ش./6 ديسمبر 2022م نيافة الأنبا داود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *