الجمعة , أبريل 26 2024
الشرطة السعودية

الأمن السعودي يحذر الجميع من شركات الفوركس

حذر الامن السعودى المواطنين والوافدين من مكالمات تليفونية مبهمة من جهات غير رسمية، مشددًا على أن شركات الفوركس غير المُرخصة تعمل على إيقاع ضحاياها في الفخ

لذا يجب الحذر منها. 

وقال الأمن العالم عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»:

«لا تستقبل أي مكالمات أو رسائل مبهمة من جهات غير رسمية». 

وأضاف خلال إنفوجراف توعوي نشره على تويتر: «تعمل شركات الفوركس غير المرخصة على إيقاعك في فخها، احذر أن تكون ضحيتهم القادمة».

ما هى شركات الفوركس

انتشرت فى الآونة الأخيرة شركات وهمية تدعى قدرتها على استثمار الأموال فى تجارة “الفوركس”، وتحقيق مكاسب ضخمة فى وقت بسيط، وهو ما يدفع الكثيرين إلى التجربة بحثا عن الأرباح السريعة والسهلة.
بدايتها حب استطلاع و يليها رغبة اشتراك وصدمتها خسارة أموال

والفوركس لمن لا يعرف هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية.

تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجرى تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.


والواقع أن تجارة الفوركس حاليا اصبحت محل شك الكثير ، وهناك الكثير من ضحايا شركات الفوركس التي تقوم باستدراج الضحايا و الايقاع بهم في شرك عمليات احتيالية معقدة ، لذا فلا تتعامل مع اي شركة فوركس الا بعد ان تتأكد تماما من مصداقيتها ، والأفضل أن تطلب عقود و شهادات الترخيص و من ثم تقوم بمراسلة الجهات المانحة للترخيص للتأكد من صحة الشهادات .


تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة فى اليوم, 5 أيام فى الأسبوع. يمكن لمتداولى الفوركس العمل من أى مكان فى العالم حتى من المنزل.


وتتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً ومخاطر أيضاً.
وعادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين ولكن فى ظل المناخ الاقتصادي الحالى أصبحت خياراً أكثر جاذبية

الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوى المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.