الخميس , مارس 28 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

الحكومة الفيدرالية تعلن عن خطة لتحسين علاج المرض السكري والوقاية منه

صرحت الحكومة الكندية الفيدرالية بأنه من المتوقع وضع خطة لتحسين الوصول إلى علاج مرض السكري والوقاية منه في كندا، كما أعلنت توقعات أن تكون النائبة الليبرالية سونيا سيدو، في مؤتمر صحفي، مع وزير الصجة جان إيف دوكلوس الأربعاء المقبل، للحديث بشأن طريقة لمعالجة مرض السكري بكندا.

مرض السكري هو مرض يمنع إنتاج أو استخدام الأنسولين بشكل طبيعي في الجسم ، منع تنظيم الجلوكوز في الدم. وفي حال الإهمال يتسبب العمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وبتر الأطراف السفلية.

و في نفس الصدد ، قال الدكتور جان هوكس ، رئيس جمعية السكري الكندية آنذاك ، في بيان صدر في عام 2019: “كلما طالت مدة تأجيل الجهود المنسقة مع النتائج المستهدفة ، زاد انتشار مرض السكري وسيزداد عدد الكنديين الذين سيعانون من مضاعفاته المأساوية”. و منذ ذلك الحين ، نما انتشار مرض السكري ومقدماته في كندا بنسبة 6.5 في المائة ، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن مؤسسة السكري الكندية ، وارتفعت التكلفة السنوية لعلاج المرض إلى 30 مليار دولار. و كان هناك 5.7 مليون شخص مصاب بمرض السكري حتى مارس 2022 وخمسة ملايين آخرين يعانون من مقدمات السكري – وهي حالة ، إذا تُركت دون علاج ، يمكن أن تتطور إلى مرض السكري من النوع 2.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.