الثلاثاء , نوفمبر 29 2022

فتح باب الهجرة و التوظيف لفئة من الجزائريين

أمل فرج

قررت مقاطعة كيبيك الكندية، تسجيل العمال الأجانب لديها، ومن ضمنهم الممرضين الجزائريين، وكانت كيبيك قد أطقلت تسجيلات لتوظيف الممرضين الأجاتب، والخاضعين للتدريب، من عدة دول منها الجزائر، المغرب، الكاميرون، هايتي، و مدغشقر، ويستمر هذا الإجراء حتى 21 أكتوبر الحالي.

ويوفر هذا البرنامج للممرضين الجزائريين الاستفادة من التدريب، في مؤسسة تعليمية يمكنهم من الحصول على شهادة الدراسة بالكلية، ويشترط من أجل ذلك أن يستوفى المرشح معايير معينة، أهمها الحصول على مؤهل تعليمي عالي في مجال التمريض، وخبر في مجال الرعاية الصحية، لمدة 6 أشهر خلال السنوات الأربع الماضية، في مركز طبي.

كذلك ضرورة الحصول على مستوى متقدم قي اللغة الفرنسية، و الإقامة في كيبيك لمدة لا تقل عن 4 سنوات.

كيفية التقديم لبرنامج توظيف ممرضات كيبيك

سيتعين على المرشحين الذين يستوفون المعايير المذكورة أعلاه اجتياز مقابلات العمل الخاصة بهم. في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر 2022.

و على المرشحين المهتمين بهذا العرض تقديم طلباتهم عبر منصة Quebec Days .

للقيام بذلك ، يجب على المرشح أولاً إنشاء حساب “Journée Québec”. بالنقر فوق علامة التبويب “التسجيل”. ثم أكمل ملف تعريف المهارات. بمجرد اكتمال هذه الخطوة ، سيتمكن المرشح من استشارة عملية الاختيار والتقدم لهذا البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد الممرضون المختارون من مجموعة من المزايا. على وجه الخصوص، دعم إجراءات الهجرة. ولكن أيضًا ، رسوم التدريب والقبول في OIIQ المدفوعة، والبدلات المقدمة. وحتى إمكانية العمل بدوام جزئي ممكن.

شاهد أيضاً

كمال زاخر يطالب بتشكيل مجلس استشارى بابوي ويضع عشرة أسماء له

وجه المفكر المعروف كمال زاخر موسى رسالة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى مضمونها تشكيل مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *