الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
إعصار كندا

آلاف المنازل الكندية دون كهرباء رغم مرور أسبوعين على إعصار فيونا

برغم مرور أسبوعين من انتهاء إعصار فيونا المدمر في كندا، وما خلفه من تهدم العديد من المنازل، وانقطاع الكهرباء عن ألاف المنازل، ولكن لازال هناك الألف من المنازل لتعيش دون كهرباء، خاصة منازل نوفاسكوتشا، وجزيرة الأمير إدوارد، رغم الإمدادات، التي أعلنت عنها الحكومة الفيدرالية، وملايين الدولارات التي صرح بمنحها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو؛ لتإعادة ترميم البنية التحتية للمدن، و المقاطعات المصابة، والمدمرة.

وقد دفعت جهود الترميم والانقطاع المستمرة حكومة نوفا سكوشا إلى إعلان حالة الطوارئ في تسع مناطق من الجزء الشمالي لنوفا سكوشا يوم الأربعاء.

وتقول المقاطعة إنه تم تخصيص ما يقدر بنحو 60 مليون دولار للبرامج والخدمات للسكان والمنظمات المجتمعية والشركات الصغيرة والبلديات ، بالإضافة إلى تكاليف التنظيف والإصلاح المتوقعة، ومن المتوقع المزيد من الدعم خلال الأسابيع المقبلة.

وفي ظل هذه الأجواء، التي لازالت متوت، لاتزال المساعدات المجتمعية، و الدعم المجتمعي على شتى المناحي، مستمرة، بما في ذلك بنوك الطعام، المتوفرة لجميع السكان.

أيضا يمكن للمقيمين الاتصال بالصليب الأحمر الكندي على الرقم 1-800-863-6582 ، أو من خلال موقع الويب الخاص بهم ، إذا كان لديهم أي احتياجات فورية.

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.