السبت , أبريل 20 2024
شاهيناز

شاهيناز المصرية الكويتية تتصدر محركات البحث بعد خلعها للحجاب وظهورها بملابس شبة عارية ..أنا مش زيكوا مختلفة عنكوا حرقاكوا كلكوا

الجمهور يهاجم شاهيناز

أنا مش زيكوا مختلفة عنكوا حرقاكوا كلكوا ومني بتشتكوا عشان شايفيني أنا فوق في طريقي تملي بسوق».

بكلمات هذه الأغنية خرجت المطربة المصرية الكويتية شاهيناز بملابس شبة عارية بعد خلعها للحجاب لتحتل التريند وبمجرد ظهورها بهذه الملابس هاجمها الجمهور هجوم شديد

وقد تداولت صورالفنانة شاهيناز وهي تغني في كافيه المطربة رنا سماحة، وزوجها الملحن سامر أبو طالب، وظهرت مرتدية بلوزة سوداء وبنطلون جينز مفتوح من بعض الأماكن، مما دفع الجمهور للهجوم عليها وانتقادها بشكل كبير بسبب جرأته.

جاء رد شاهيناز ليشعل الأمور أكثر حيث قالت للجمهور ..لازم ألبس على الموضة .

من هى المطربة شاهيناز

مطربة مصرية استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا في مدة قصيرة، وقدمت عدة ألبومات لاقت كل منها نجاحا كبيرا، وبدأت مشوارها الغنائي من خلال أغنية «قولي قولي» ثم أنتجت الشركة المنتجة لبرنامج ستار ميكر أولى البوماتها (على ايه) وحقق نجاحا كبيرا عام 2003، وانتقلت بعد ذلك إلى شركة روتانا وتعاونت معها من خلال ألبومين (أحب أعيشلك) عام 2005 و (جوة قلبي) عام 2006.

وعلى الرغم من مقدار ما كان نجاحها سريعاً فأيضا كان قرارها بوضع الحجاب والابتعاد عن الأضواء تماماً سريعاً جدا عندما قررت ذلك بالفعل في مارس 2008، قبل أن تعود مجددا للغناء في 2017.

أين ولدت

ولدت شاهيناز في الثالث من ديسمبر عام 1976 في الكويت، لأب وأم مصريين. شاهيناز هي الابنة الوسطى لمعوض محمود بعد أخيها الأكبر طارق، ثم بعد ذلك أختها الصغري دينا.

والدها كان يعمل مدرسا للموسيقى بوزارة التعليم الكويتية وكان يحب العزف على العود، وتلك الصفة أكسبها لابنه طارق (شقيق شاهيناز الأكبر)، وكانت والدة شاهيناز ربة منزل ولا تعمل واكتفت بتربية أبنائها فقط.

ترعرعت وكبرت شاهيناز في الكويت ودرست هناك المرحلة الابتدائية كاملة وأتقنت اللهجة الكويتية، ولكن مع ذلك كانت تتكلم اللهجة المصرية بطلاقة بفضل والديها.

عودتها لمصر

انتقلت شاهيناز بعد ذلك إلى مصر، وهناك أنهت دراستها بالمرحلة الإعدادية والثانوية ليلحقها والدها بالمعهد العالي للموسيقي (الكونفستوار) في عام 1994

بداية اكتشافها

أثناء دراستها تم اكتشافها من قبل سليم سحاب، الذي أعجب بصوتها وأثنى عليه ودعاها للغناء معه وهو ما حدث بالفعل، حيث غنت شاهيناز وراء المايسترو سليم سحاب في دار الاوبرا المصرية.

 أنهت شاهيناز دراستها بالمعهد عام 1998، وبدأت الغناء في الحفلات والفنادق الكبرى. بالصدفة اكتشفت شاهيناز بوجود برنامج مسابقات جديد من نوعه، ذهبت شاهيناز إلى مقر البرنامج للاختبار والاشتراك فيه.

اجتازت الاختبار الأول، وتم قبولها كمتسابقة في البرنامج.

اختارت شاهيناز اللحن العالمي«بولــي بولــي» لتغني عليه، كتب الشاعر عنتر هلال الكلمات وتم تركيبها على الأغنية وتسميتها «قولي قولي».

في ثاني أيام عيد الفطر من عام 2002، تم ولأول مرة إذاعة الحلقة التي ظهرت فيها شاهيناز، وأبهرت لجنة التحكيم بأدائها المميز، كما أعجب الجمهور بها، في نهاية اليوم تم اختيار «شاهيناز» لتكون الفائزة في تلك الحلقة.

استمرت شاهيناز بنجاحها في البرنامج حتى وصلت إلى التصفيات النهائية مع خمسة منافسين، وكان من بينهم لانا سعيد و‌رولا زكي.

في اليوم النهائي من البرنامج، حضر الحفل المغني هاني شاكر والمنتج محسن جابر، وأعلن عن فوز شاهيناز بلقب «سوبر ستار ميكر» في دورته الأولى عام 2002.

بعد نجاح شاهيناز، وقعت مع شركة عالم الفن لإنتاج ألبوماتها المقبلة. تم إصدار أول ألبوم لها في صيف 2003 وتحديدا في يوليو، إلا أن الألبوم لم يحقق النجاح المطلوب منه حيث وصلت مبيعاته إلى 75 ألف نسخة فقط.

تأسيس فرقة غنائية خاصة

قامت شاهيناز بتأسيس فرقة غنائية خاصة، وقبلت عدة عروض محلية وخارجية لإقامة الحفلات.

أثناء إحيائها لحفل في دبي، قابلت شاهيناز المنتج سالم الهندي التابع لشركة روتانا، وعرض عليها التوقيع معه. دفعت شاهيناز الشرط الجزائي لشركة عالم الفن، وانتقلت شاهيناز رسميا لشركة روتانا في مايو 2004. بدأت بالتحضير لألبومها الثاني والأول مع روتانا، لكن في تلك الفترة تزوجت من الملحن الشاب ادم حسين.

أطلقت شاهيناز ثاني ألبوماتها تحت اسم «أحب أعيشلك» في 23 أبريل 2005. 

حقق الألبوم صدى جيدا في معظم البلدان العربية، ووصلت مبيعاته إلى 140 ألف نسخة في اواخر 2005. استغلت شاهيناز نجاحها وطرحت ألبومها الثالث في 29 يوليو 2006، تحت اسم «جوة قلبي». 

حقق الألبوم نجاح هائل، وصلت حجم مبيعاته إلى 280 ألف نسخة. وعلى الرغم من النجاح الذي شهدته شاهيناز في تلك الفترة، إلا أنها وصلت مع شركة روتانا إلى طريق مسدود، بعدما رفضت الشركة تصوير أي كليب من ألبومها الأخير إلا بعد مرور ست أشهر على طرحه.

اتخذت شاهيناز قرارها الأخير بالانفصال عن روتانا، ووقعت عقدا مع شركة إنتاج جديدة.

طفلها الأول

وضعت طفلها الأول من زوجها ادم حسين في 3 نوفمبر 2007، واختفت بعدها شاهيناز لتعلن في فبراير 2008 عن ارتدائها الحجاب وتفرغها لرعاية إبنها.

شاهيناز بالحجاب

اعتزال الغناء

واستمرت لمدة تسع سنوات كاملة بعيدة عن الغناء إلى أن قررت في 2016 عودتها للساحة الفنية مرة أخرى والغناء وهي محجبة

وتعاقدت مع شركة «مزيكا» في أكتوبر 2016 لتصبح الشركة المنتجة لأعمالها، وفي 2 سبتمبر 2016 طرحت أول أغانيها مع مزيكا بعنوان «شكرا أوى»، كتابة الشاعر أيمن سليم وألحان وتوزيع آدم حسين.

في العام التالي، طرحت أغنيتين على طريقة الفيديو كليب. طرحت أغنية «عسل عسل» في يوليو 2017، وعملت مع نفس فريق أغنيتها السابقة،، وقدمت أغنيتها الثانية «كدة خطر» في سبتمبر 2017، والأغنية من ألحان وتوزيع آدم حسين ومن إخراج أكرم ممدوح.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.