السبت , أبريل 20 2024
ترودو

مذكرة تعاون عسكري بين كندا و بولندا

في تعاون مشترك معلن بين كندا، وبولندا من أجل بحث الإمدادات لأوكرانيا، في غزو روسيا على أوكرانيا، بعد شراسة الاعتداء على الأراضي الأوكرانية، كان هذا التوقيع المشترك بين البلدين.

 أعلن وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشاك، أنه وقع مذكرة تعاون عسكري مع وزيرة الدفاع الكندية، أنيتا أناند، في عاصمة بلاده وارسو.

وقال وزير الدفاع البولندي – في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البولندية “باب”، اليوم الأربعاء -” لدينا اليوم فرصة لتعزيز العلاقات البولندية الكندية، لهذا السبب وقعنا على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال التدريب العسكري والتكنولوجيا، نحن أقوى معا”.

وأضاف” نحن أصدقاء، ونعمل معا، ونقدر كثيرا الوجود الكندي على الأراضي البولندية، وكذلك التعاون البولندي الكندي..معا نعتني بأمن الناتو، مشددا على استمرار بولندا وكندا في دعم أوكرانيا”.

وتابع بلاشاك: “ترتبط مهامنا بتعزيز الناتو والقوات المسلحة البولندية من خلال زيادة حجمها وتجهيزها بأسلحة حديثة للردع والدفاع”.

من جهتها، قالت وزيرة الدفاع الكندية” إن بولندا وكندا حليفان مقربان من الناتو، والتقدم الذي أحرزناه في الاجتماع سيساعدنا على بناء علاقة دفاعية أوثق”.

شاهد أيضاً

الآثار المصرية

اختفاء السرير الفضة من قصر البرنس محمد علي بالمنيل

فى واقعة أغرب من الخيال قامت المصرية عبير العطار بالتقاط صورتين لها داخل قصر البرنس …

تعليق واحد

  1. أنتم تقودون العالم الى الدمار الشامل: يجب وقف هذه الحرب فورا. كفاكم اتباع السياسات الامريكية المدمرة؟؟؟ متى تكونون احرار سياساتكم؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.