الجمعة , مارس 29 2024

تحرك البرلمان المصري بعد تداول مقطع فيديو لإعدام الكتاكيت بسبب نقص الأعلاف

أمل فرج

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لبث مباشر يظهر فيه بعض مربي الدواجن بإعدام ملايين الكتاكيت، دون رحمة، أو شفقة، بحجة نقص الأعلاف وارتفاع مستلزمات الانتاج .

وقد تحرك البرلمان باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد تداول هذه الواقعة، حيث قام الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب بتقديم طلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن أزمة إعدام ملايين الكتاكيت بسبب نقص الأعلاف في الأسواق الأمر الذي يهدد الأمن الغذائي المصري من اللحوم البيضاء.

حيث انتشرت فيديوهات إعدام الكتاكيت بشكل مؤلم مؤكدا أن هذه الجريمة تهدد مستقبل الثروة الداجنة في مصر بالإضافة إلى العبث بالأمن الغذائي المصري .

وأوضح عضو مجلس النواب أن الأزمة تكمن في نقص الأعلاف في السوق وهو ما دفع بعض المربين لـ إعدام الكتاكيت مشيرا إلى أن نقص عدد الكتاكيت سيتسبب في تراجع إنتاج الدواجن في المستقبل القريب ومن ثم إرتفاع أسعارها، وزيادة استنزاف العملة الصعبة لاستيراد اللحوم البيضاء؛ لتلبية احتياجات الطلب المتزايد على الدواجن والبيض.

كما طالب الحكومة بالتحرك الفوري لحل الأزمة وسرعة استيراد مستلزمات الأعلاف وتشديد الرقابة على التجار الذين يستغلون الموقف ويرفعون الأسعار بشكل مبالغ فيه حيث وصل سعر الأعلاف إلى 16 ألف جنيه للطن بدلا من من 7400 جنيه بسبب ارتفاع مستلزمات التصنيع وتوفير العملة الصعبة اللازمة لحل أزمة الأعلاف المتكدسة في الموانئ بسبب نقص الدولار.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.