الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
كندا
كندا

أدمونتون تكرم المدافعين عن أوكرانيا

تجمع سكان إدمونتون في المجلس التشريعي في ألبرتا؛ لإظهار الدعم في يوم المدافعين ، وهو عطلة وطنية في أوكرانيا. ويحتفل العيد ، الذي أُعلن عنه و عمل به في عام 2014 ، بالأشخاص الذين دافعوا وما زالوا يدافعون عن استقلال أوكرانيا في حربها ضد روسيا. كما قالت إينا إيفتشينكو أحد منظمي المسيرة : “نريد أن نشكر الشعب الكندي على الدفاع عن أرضنا وتاريخنا وحقائقنا ولغتنا وشعبنا . بكل دمائنا ودموعنا و بقلوبنا و بفهمنا نحن نعرف أنهم يقاتلون حتى الموت وقد ضحوا بحياتهم من أجلنا جميعًا”.

و في حين ان المنظمات التي تساعد الوافدين الجدد الأوكرانيين على الاستقرار في ألبرتا تطلب الدعم، فقد كان جزءا من الاحتفالات في جميع أنحاء العالم بالعيد ، حيث اجتمع الناس في المجلس التشريعي أجل حماية الديمقراطية.

كذلك قالت إيفتشينكو في تصريح لها: “نحن نكافح من أجل العيش في العالم الذي يعيش فيه الكنديون الآن. كدولة ديمقراطية ، أعتقد أن كندا يمكن أن تقف إلى جانبنا وتساعدنا في النضال من أجل الديمقراطية.كما نريد أن نكون مثل كندا ، نريد أن نكون أحرارًا و هذا حقنا “.

و في نفس الصدد ، استقر آلاف الأوكرانيين في ألبرتا منذ فروا من يلادهم خلال الغزو الروسي، و التي استقبلتهم ألبرتا بالترحاب، و ضمنت لهم الحماية.

كما قالت إيفتشينكو : “أنا من مدينة تعرضت للقصف كل يوم منذ بدء الحرب ، ولا توجد أيام يسودها السلام والراحة كما هو الحال في كندا ، وأتمنى أن يعود كل الناس في أوكرانيا إلى تلك الحياة ، حيث يمكنهم الاستيقاظ والحصول على روتينهم اليومي” .

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.