الخميس , فبراير 2 2023
فعاليات مؤتمر المهندسين المصريين الأول في ألمانيا

ختام فعاليات مؤتمر المهندسين المصريين الأول في ألمانيا: بحضور الأنبا دميان والبروفسورة مارتينا آبري!

د.ماجد عزت إسرائيل

اختتمت اليوم 16 أكتوبر 2022م فعاليات مؤتمر المهندسين المصريين الأول والذي عقدت جلساته  بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالعاصمة الألمانية برلين، وهذا المؤتمر نظمه مجموعة من شباب المهندسين الأقباط تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر-بألمانيا.

وبالتنسيق مع آباء الكنيسة القبطية ببرلين.

وقد انطلقت فعاليات هذا المؤتمر في مساء يوم 14 أكتوبر 2022م واستمر على مدار ثلاثة أيام.

وحرص صاحب النيافة الأنبا دميان على حضور فعاليات أيام المؤتمر بالكامل وشارك نيافيته بالعديد من ألقي الكلمات والمداخلات والأجابة على أسئلة المهندسين المصريين.

وأيضًا شارك سيادة السفير خالد جلال سفير جمهورية مصر العربية في ألمانيا في فعاليات هذا المؤتمر يوم(15أكتوبر2022م) وقد ألقى سيادته كلمة بهذه المناسبة شجع فيها المهندسين المصريين على العمل والعطاء وبذل الجهد وعلي ضرورة نقل الخبرات والمعرفة سواء على مستوى العنصر البشري أو على مستوى التكنولوجيا إلى مصرنا الحبيبة.

وكذلك شارك المهندس المصري هـاني عازر عبر الفيديو كونفرنس حيث ألقي سيادته محاضرة تحدث فيها عن دور المهندس المصري في المجتمع الألماني؛ وكيفية الاستفادة من المؤسسات العلمية والتكنولوجيا الألمانية في خدمة المجتمع المصري.

وفي ذات السياق أجاب المهندس عازر علي جميع أسئلة واستفسارات المهندسين المصريين.

واليوم(16أكتوبر2022م) شاركت البروفسورة الألمانية “مارتينا آبري” في ختام فعاليات مؤتمر المهـندسين المصريين حيث قدمت محاضرة قيمة عن”تاريخ الهندسة المعمارية في برلين-كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس والأنبا شنودة رئيس المتوحدين–نموذجً”حيث قامت بشرح معالم كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس الكائنة بالعاصمة الألمانية برلين. ومن الجدير بالذكر أن هذه الكنيسة عقد بها جميع جلسات مؤتمر المهـندسين المصريين.

شاهد أيضاً

مصريون بالسجون السعودية.. الأهرام تفتح ملف واحد من أشهر السجناء المصريين هناك

مازال الشعب المصرى يتذكر كل كبيرة وصغيرة عن فضية المهندس المصرى ابن محافظة أسوان المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت