الأحد , يناير 29 2023

التغيرات المناخية تهدد الحياة في كندا خلال الشتاء القادم

أمل فرج

أظهرت جامعة يوكون الكندية، في تقرير لها،  أن مقاطعة يوكون بالكندا ستشهد فصل شتاء أكثر دفئًا، وأكثرهطولا للأمطار؛ بسبب تغير المناخ.

كما جاء بالتقرير أنه بالاعتماد على الأبحاث منذ عام 2015 ، حول هذه القضية،  اتضح أن درجات الحرارة في المنطقة يمكن أن تقفز بين 0.7 إلى 3.7 درجة في الخمسين عامًا القادمة ، وهو ما يكفي لتغيير أساليب الحياة بشكل جذري.

ونص التقرير على أن “المخاطر الرئيسية لتغير المناخ في يوكون هي الفيضانات والحرائق الهائلة والأضرار التي تلحق بالبنية التحتية من ذوبان الجليد الدائم و  أو هطول الأمطار الشديد” ، مشيرًا إلى أن البنية التحتية التي لم يتم بناؤها مع مراعاة المناخ معرضة للخطر.

من المتوقع أن يرتفع معدل هطول الأمطار السنوي من 13 إلى 17 في المائة على مدى الخمسين سنة القادمة ، كما كشف التقرير ؛ ويمكن أن يصبح الحريق أكثر حدة ، على الرغم من أن الظروف مضطربة على نطاق واسع من سنة إلى أخرى. 

وحول هذا الشأن قالت أليسون بيرين ، المحرر الرئيسي للتقرير ، إن مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تتخذ من يوكون مقراً لها تساعد في تقديم صورة أوضح لما يمكن أن يبدو عليه تغير المناخ في المستقبل غير البعيد. 

و أشارت إلى أن هناك بعض القضايا التي تتطلب مزيدًا من التحليل – سواء كانت تتعلق بالانبعاثات المنبعثة في الغلاف الجوي أو تأثيرات البنية التحتية ، و أيضًا الآثار الاجتماعية ، متضمنة الصحة العقلية، و ضمان وصول الغذاء إلى البلاد.

شاهد أيضاً

هيزل ماكاليون

رحيل عمدة ميسيساجا السابقة عن عمر يناهز 101 عاما

كتبت ـ أمل فرج أعلنت مدينة ميسيساحا عن وفاة عمدتها السابقة هيزل ماكاليون، عن عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت