الأحد , فبراير 25 2024
أخبار عاجلة
الأدوية

استمرار نقص أدوية الإنفلونزا في كندا

في جميع أنحاء كندا ، يلاحظ المستهلكون الرفوف العارية في صيدلياتهم في موسم البرد والإنفلونزا. كما لجأ الكثيرون إلى تويتر لتوثيق كيف يصعب العثور على ادوية السعال للأطفال والبالغين ، وأقراص الحلق وأدوية البرد.

و في حين تم إلقاء اللوم على مشكلات سلسلة التوريد لعدة أشهر باعتبارها السبب وراء النقص ، يقول كبير مسؤولي الصيادلة في نقابة الصيادلة الكندية (CPhA) إن المشكلة الحالية لها علاقة بالطلب المتزايد ، مع إصابة المزيد من الأشخاص الآن بفيروسات البرد ومع تصاعد موسم الانفلونزا. ايضا، قالت الدكتورة دانييل بايس من CPhA لـ CTVNews.ca يوم الأربعاء في مقابلة عبر الهاتف: “هذا ليس نقصًا واسعًا في تصنيع الأدوية.

المنتجات تصل إلى الصيدليات ، لكن الطلب المتزايد واحتياجات المرضى هي التي تسبب الرفوف الفارغة”. كذلك ، هذا هو الموسم الأول من البرد / الإنفلونزا الذي يعاني منه الناس منذ الوباء دون إخفاء قيود التباعد الجسدي.

ويقول الخبراء إن الزيادة ترجع إلى إصابة الناس بالفيروسات لأن أجهزتهم المناعية لم تتعرض منذ عامين. و في جميع أنحاء كندا ، يبدو أن الوضع هو نفسه، حيث قال بايس: “إنه يشمل جميع أنحاء كندا ، ولهذا السبب نراه في جميع أنحاء البلاد ، إنه شيء نراقبه بالتأكيد”.

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة الفتاة “حبيبة الشماع” مع سائق أوبر التي ألقت نفسها من سيارته في التجمع

أمل فرج أثار الحادث الذي تعرضت له الفتاة حبيبة الشماع ، و التي تبلغ 24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.