الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
ميلاني جولى وزيرة الخارجية الكندية

كندا تعلن قائمة عقوبات جديدة تفرضها على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

تجدد كندا فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، وبحسب وسائل إعلام كندية فإن العقوبات الكندية الجديدة ستطال 6 أفراد و4 كيانات.

وتشمل قائمة الشخصيات الواقعة تحت طائلة العقوبات محمد كرامي القائد بفيلق القدس التابع للحرس الثوري وكذلك مجلس صيانة الدستور، وهي هيئة رقابية متشددة، ومجلس الخبراء وهو المسؤول عن اختيار خليفة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي إنهم “ضمن أسوأ من شاركوا أو ساعدوا في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في إيران”.

وأضافت جولي في بيان لها أن كندا ستواصل دعم الإيرانيين باستخدام جميع الأدوات المتاحة لديها للرد على انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان وتهديداته للسلام والأمن الإقليميين.

وكانت إيران قد شهدت احتجاجات واسعة النطاق منذ 16 سبتمبر الماضي، شملت عدة مدن بمختلف أنحاء البلاد، بعد وفاة الشابة مهسا أميني ، و البالغة من العمر 22 عاما، بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق.

وتقابل السلطات الإيرانية هذه الاحتجاجات بقمع أمني شديد، أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين.

جدير بالذكر أن كنا قد فرضت الخميس الماضي، عقوبات على إيران جراء انتهاكات حقوق الإنسان وسن القوانين غير الأدمية، شملت 17 شخصًا من بينهم وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، بالإضافة إلى 3 كيانات.

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.