السبت , أبريل 27 2024
أرشيفية

محكمة القاهرة تصدر الحكم بشأن الطبيب الشرعي مدعي الحديث مع الموتى و الاطلاع على الغيب

كتبت ـ أمل فرج

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة بحبس طبيب شرعي مفصول من عمله، ثلاث سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه، في تهمة ادعائه التحدث للموتى، وقد صرح المتهم بذلك عبر ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، وأعلن قدرته على التحدث مع جثث الموتى، و الاطلاع على الغيب، ومعرفة حقيقة أسباب وفاتهم، وقد استغل ادعاءاته في النصب على المواطنين.

فضلا عن ظهوره عبر القنوات الفضائية، متحدثا عن قدراته الخارقة، كذلك أصدر مجموعة من المؤلفات التي يروج من خلالها لادعاءاته.

وكان ينشر عبر حسابه قصصا وهمية لبعض الحالات التي تحتاج لأموال لعمليات جراحية ولمساعدتهم في شراء الأدوية، ولكنها كانت جميعها من تأليف خياله، وكان يأخذ أموال التبرعات يودعها في حسابه الشخصي في البنك.

وذكرت تحريات المباحث العامة على أن المتهم أنشأ صفحة عبر فيسبوك؛ لإيهام الأهالي بقدرته على التحدث إلى الموتى، استنادا على عمله السابق كطبيب شرعي، اعتاد التعامل مع الموتى.

تعقب المتهم

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تداول ادّعاء المتهم بقدرته على مخاطبة الموتى، والاحتيال على المواطنين.

وتمكنت من التوصل إلى إحدى السيدات من المجني عليهم، والتي أفادت بقيام المتهم  بالنصب عليها، و أنه قد تحصل منها على مبالغ مالية بلغت “92 ألف دولار أمريكي” مدعيا قيامه بالتبرع بتلك المبالغ للفقراء والمحتاجين، وكان يودعها في حسابه الخاص بالبنك.

أيضا كشفت التحريات من خلال رسائل نصية أخرى ، كان يتبادلها مع ضحاياه، عبر “ماسنجر” المبالغ المالية، التي استولى عليها المتهم، ومن خلال المحادثات بين المتهم الطبيب وبين سيدة أخرى عبر “الماسنجر” كان يؤكد لها قدرته على معرفة الغيب وأنه ضليع في الأمور السماوية.

ضبط المتهم

وتمكنت الأجهزة الأمنية بعد تعقب المتهم، وتقنين التحريات من ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على سيارة، وكمية من المشغولات الذهبية، وهاتف محمول، وعقود تمليك لشقتين سكنيتين.

اعترافات المتهم

وبمواجهة المتهم بما نسب له، خلال التحقيقات اعترف قائلا: “أنا عملت كده ونصبت فعلا على ناس، أنا ما بعرفش أتواصل مع الأموات بس كانت طبيعة شغلي بتخليني أتخيل كده، لاقيت الموضوع بيجيب فلوس من الناس فقررت أشتغل بيه لحد ما اتقبض عليا أنا وشريكي”.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.