السبت , أبريل 20 2024
عملة 2 جنيه

موعد طرح عملة معدنية جديدة للتداول فئة 2 جنيه

أمل فرج

أعلن المهندس عبد الباسط ـ أمين مدير إدارة سك العملات ـ عن إنتاج 30 مليون قرص عملة معدنية في الشهر، كاشفا عن طرح عملة معدنية جديدة من فئة 2 جنيه قريبا.

وصرح عبد الباسط أمين، أنه توجد عملات معدنية تذكارية منقوشا عليها اسم احتفالية طريق الكباش.

وأشار اللواء حسام خضر ـ رئيس مصلحة سك العملة ـ إلى أن موعد طرح العملات الجديدة يكون بالتنسيق بين البنك المركزي المصري ووزارة المالية ويحددون الصورة للعملة وشكل التصميم والشكل النهائي وتوقيت طرح العملة في الأسواق الأجنبية.

وأكد أن عملة الـ 2 جنيه إضافة للعملات الفكة التي تيسر على المواطن المصري، ولن تكون بديلا عن الجنيه المعدني، ولن تؤدي لإلغاء الجنيه بأي حال من الأحوال.

فيما قال الكيمائي محمد ضياء الدين ـ رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفنية بمصلحة سك العملة المعدنية ـ أنه يعمل من خلال موقعه على إجراء اختبارات على العملة، والتأكد من جودتها قبل طرحها.

أضاف محمد ضياء الدين، أنه يعمل على مراجعة جودة العملة، ويكشف العيوب التي يمكن أن تستبعد العملة المعدنية بسببها.

تابع رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفنية، أنه يجري عمله يدويا، ويتأكد من كل شيء في العملة المعدنية بداية من المنقوش عليها، والختم والنقوش والتصميم والرسم وغيرها من الأمور الفنية.

و أضاف أنه في حال وجود أي عيب في العملة المعدنية يقوم بالإبلاغ لاتخاذ اللازم، مشيرا إلى أن العملة بالنسبة للعاملين عبارة عن قرص وليست أمولا، ويتم تفتيش كل الموظفين قبل دخولهم المصلحة، وبعد الخروج منها؛ للتأكد من عدم وجود أي أموال في حوزتهم.

و قالت في هذا الصدد عبير محمود ـ فني مراقبة الجودة ـ إنها تعمل في هذه الوظيفة لسنوات عديدة، لكنها لم تفكر يوما في اقتناء أية أمول، مشيرة إلى أن الماكينة تنتج 750 قرصا في الدقيقة.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.