السبت , أبريل 20 2024
Samih AHMED
الدكتور سامح أحمد

متحور كورونا الجديد بالسعودية”XBB” ..يجعل الدكتور سامح أحمد الأعلى مشاهدة هناك

بعدما أعلنت السعودية رصد المتحور الجديد XBB في عدد محدود من العينات ذلك المتحور الأقوى شراسة من مما سبق من المتحورات السابقة ، وقد ظهر فى بداية الأمر فى كلا من سنغافورة وهونج كونج

فأعلنت وزارة الصحة السعودية ” وقاية” الاستمرار فى رصد المتحور الجديد ، فيما يظل المتحورات الفرعية ل أوميكرون «BA5»وBA2» «هي السائدة بنسبة تتجاوز 75% من العينات الإيجابية، مع وجود متحور XBB في عدد محدود من الإصابات الإيجابية.

ما هو المتحور الجديد لكورونا XBB

يعد متحور XBB هو أخطر المتحورات حتى الأن لأنه يتجنب الأجسام المضادة من العلاجات أحادية النسيلة والتي تجعل أدوية علاج كورونا غير فعالة، لكن الخبر السار أن معززات اللقاح ثنائية التكافؤ التي انتجتها بعض شركات اللقاحات فعالة بشكل جيد ضد هذا المتحور .

كورونا

وقد رُصد متحورXBB الجديد في عدة دول منها سنغافورة وتسبب في تضاعف أعداد إصابات كورونا في يوم واحد الأسبوع الماضي من 4700 يوم الاثنين إلى 11700 يوم الثلاثاء ومتحور XBB هو متحور متغير أوميكرون، فيما يصفه البعض بأنه أسوأ أشكال الفيروس حتى الآن وأنه أكثر عدوى من أي متغير سابق.

العلاج الوقائى للدكتور سامح أحمد لكورونا

بعد ظهور المتحور الجديد لكورونا عاد الجمهور العربى لقراءة كل ما كتبه الدكتور سامح أحمد الطبيب المصرى الشهير “بطبيب كورونا ” الذى ظل لفترة طويلة المصدر الرئيسى للمعلومات حول فيروس كورونا فى بداية ظهور كورونا من أجل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ، حيث قدم الدكتور سامح احمد معلومات كاملة وتفصيلية وابحاث متعددة حول متحورات فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه والعلاج الأولى بعد شعورك بالإصابة بكورونا

الدكتور سامح أحمد

التفاصيل الكاملة للعلاج الوقائى

كشف الدكتور سامح أحمد الطبيب المصرى الأمريكى واستاذ مساعد الباطنة والقلب بجامعة تاوفتس الأمريكية والمقيم بمدينة بوسطن الأمريكية ، والمهتم برصد كل ما هو جديد عن فيروس كورونا ، حتى أصبحت صفحته وفيديوهاته المصدر الرئيسى للمعلومات فى هذا الشأن بداخل مصر والوطن العربى  عن تأثير البتادين غرغرة على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث أوضح بأن التعلق البكتيري بالخلايا المضيفة هو الخطوة الأولية في العدوى المسببة للأمراض.

كورونا

وأظهرت الدراسات أن هناك ارتباط كبير بين البكتيريا بالخلايا الظهارية البشرية وبين حدوث التهابات الجهاز التنفسي. تعرفنا على مستقبل الخلايا الظهارية للبشرية والتي توسط في ربط موراكسيلا كاترهاليس و انفلونزا النزيف.

الدكتور سامح أحمد

في محاولة لمنع حدوث العدوى، تم التحقق في أثار غرغرة بوفيدون اليود على الإصابة بالعدوى التنفسية.

وشملت المواد ما مجموعه 23 مريض بالغ، ذكور وآناث، مع امراض الجهاز التنفسي المزمنة التي تظهر إصابات متكررة.

كورونا السعودية

طلب من المرضى أن يستخدموا أكثر من 4 مرات في اليوم بوفيدون-اليود على مدى فترة زمنية طويلة، اي من عدة أشهر لمدة سنتين .

انخفض عدد حلقات التفاقم الحاد لالتهابات الجهاز التنفسي المزمنة بشكل كبير مقارنة بحلقات قبل استخدام غرغرة بوفيدون-ايودين. حلقات من الاصابات مع

تم تخفيض الانفلونزا بحوالي 50 %. وتشير نتائج هذه الدراسة الى ان غرغرة بوفيدون اليود فعالة في توفير انخفاض ملحوظ في انتشار تفاقم حاد لمرض الجهاز التنفسي المزمن.

نفترض ان البكتيريا المستعمرة دمرت وبالتالي لم تحدث العدوى. وبالتالي، يمكن استخدام غرغرة بوفيدون اليود في هؤلاء المرضى كعلاج وقائي.

هناك حاجة الى مزيد من الدراسات لمعرفة الية عمل هذا الدواء للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.