الجمعة , أبريل 19 2024
كندا
الهجرة إلى كندا

هيئة الاحصاء الكندية تعلن عن نسبة قياسية للمهاجرين في كندا

قالت StatsCan في بيان التعداد الجديد ، إن المهاجرين سيمثل وجودهم ما يصل الى 34% من السكان بحلول عام 2041.

ووفقا لبيانات التعداد الحديثة لهيئة الإحصاء الكندية فإن ما يقرب من ربع الاشخاص الذين يتخذون من كندا موطنا ، سواء كانو مهاجرين أو مقيمين دائمين ، يشكل أكبر نسبة من السكان في تاريخ البلاد ،

. كذلك، وفقا لبيانات تعداد 2021 , فإن 8.3 مليون شخص ، او 23 في المائة من السكان، يندرجون في هذه الفئة، متجاوزين الرقم القياسي السابق البالغ 22.3 في المائة في عام 1921.

كما أن المعدلات التي تم خرجت حديثا، تعني كذلك ان نسبة للمهاجرين و المقيمين الدائمين في كندا أعلى من اي دولة اخرى من دول مجموعة السبع.

بالاضافة الى ذلك ، داء في التقرير انه اذا استمرت هذه الاتجاهات ، استنادا الى التوقعات السكانية الاخيرة لاحصاءات كندا، يمكن ان يمثل المهاجرون من 29.1 % الى 34% من سكان كندا بحلول عام 2041.

وبدءا من 2016 الى 2021 ، شكل المهاجرون أربعة أخماس نمو القوى العاملة في كندا، مع اختيار نسبة كبيرة من المهاجرين الجدد؛ لقدرتهم على المساهمة في الاقتصاد الكندي ، حيث وفقا لاحصاءات كندا، تم قبول اكثر من نصف المهاجرين الجدد لقدرتهم على المساهمة في الاقتصاد الكندي. و على نفس المنوال ، كشفت بيانات التعداد الجديدة ان حوالي 90 في المائة من المهاجرين الجدد اختاروا الاستقرار في المدن التي يزيد عدد سكانها عن 100000 نسمة، مع تورنتو بنسبة 29.5% و مونتريال ب12.2 % و فانكوفر 11.7 % ، و هي المدن التي جذبت اكبر نسبة من السكان.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.