الجمعة , أبريل 19 2024
سور الكاتدرائية يتزين بعبارات التوعية للحفاظ على البيئة

بالتزامن مع بدء مؤتمر المناخ 2022 بشرم الشيخ : سور الكاتدرائية يتزين بعبارات التوعية للحفاظ على البيئة!

د.ماجد عزت إسرائيل

بالتزامن مع بدء  مؤتمر المناخ 2022 بمدينة شرم الشيخ والذي تبدأ فعالياته يوم 6 نوفمبر 2022م ويشارك فيها قادة العالم، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة،

كما يحضره آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم. والمتمر هو قمة سنوية تحضرها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

ويعد هذا المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

 ومن الجدير بالذكر، قام صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني من خلال العظة الاسبوعيه في الفترة الماضية  بتوعية الشعب عن أهمية ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى عقد العديد من ندوات التوعية في كنائس الكرازة المرقسية.

وفي شهر ديسمبر من العام الماضي أطلق قداسته مبادرة الكنيسة القبطية الارثوذكسية “ازرع شجرة”  التي من خلالها شجع قداسة البابا الإيبارشيات والكنائس على زراعة الأشجار على أن تقوم كل كنيسة بزراعة مئة شجرة على الأقل، دعمًا ومساندة لمصر في تنظيم النسخة القادمة من مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27.

 واليوم وبتوجيهات من قداسة البابا تواضروس الثاني قام المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات بتزيين سور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية برسائل توعية للشعب المصري من اجل الحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك، وذلك تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ، الذى سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال أيام.

وحملت عبارات التوعية الرسائل التالية:

١) وَأَخَذَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ وَوَضَعَهُ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا (تك ٢: ١٥)

٢) طوبى لمن يزرع شجرة

٣) استهلاك طاقة أقل = بيئة أنظف

٤) الأرض أمنا الغالية.. حافظ عليها

نصلي جميعًا من أجل نجاح فعاليات هذا المؤتمر الهام.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.