الخميس , مارس 28 2024

الصحة الكندية تعلن عن أكثر من 100 إصابة منذ سحب الشامبو الجاف في كندا

تم سحب أكثر من 1.5 مليون منتج من منتجات الشامبو الجاف في كندا؛ نظرا لوجود مادة البنزين الكيميائية المسرطنة .

و تقول وزارة الصحة الكندية إنها تلقت منذ ذلك الحين أكثر من 100 تقرير بشأن إصابات متعلقة بهذه المنتجات. كما غطت عملية السحب ، التي تم الإعلان عنها في 18 أكتوبر من قبل وكالة الصحة والعلامة التجارية ، الشامبو الجاف من العلامات التجارية التي شملت Dove و Bed Head TIGI . كذلك، حذرت وزارة الصحة الكندية في إشعار الاستدعاء: “توقف فورًا عن استخدام المنتج الذي تم استرجاعه وتخلص منه وفقًا لتعليمات التخلص منه على العبوة”.

و قد أخبرت وزارة الصحة الكندية CTVNews.ca عبر البريد الإلكتروني أنها تلقت أكثر من 100 تقرير عن حوادث أو إصابات متعلقة بالمنتجات منذ السحب ، مع أنواع الإصابات الرئيسية بما في ذلك “التهيج أو الحساسية”.

كما قالت في البيان المرسل بالبريد الإلكتروني: “بسبب استمرار ورود تقارير ، فإن العدد الإجمالي للتقارير وتحليل أنواع الإصابات مستمر”.

فضلا عن أن منظمة الصحة الكندية قد صرحت أن شركة يونيليفر قد أثارت مخاوفها بشأن محتويات الشامبو الجاف حتى يمكن اتخاذ إجراءات فورية. و في إعلانها ، قالت شركة Unilever أن تحقيقًا داخليًا وجد أن دافع الهباء الجوي كان مصدر “مستويات مرتفعة محتملة من البنزين” في الشامبو الجاف. و أشارت الشركة في بيانها إلى أن البنزين مصنف على أنه مادة مسرطنة للإنسان ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطانات مثل اللوكيميا وسرطانات الدم. كما قالت إنها لا تستخدم البنزين في منتجاتها وأصدرت سحبها “من باب الحذر الشديد”.

و وفقًا لهيئة الصحة الكندية ، يمكن امتصاص البنزين في جسم الإنسان عن طريق الاستنشاق أو الامتصاص عن طريق الفم أو الجلد. و قالت وزارة الصحة الكندية إنها تتفهم أنه قد يكون من الصعب على المستهلكين معرفة ما إذا كانوا قد تأثروا بالمنتجات التي تم سحبها وتشجع أولئك المعنيين على التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم. في نفس الصدد، اضافت وكالة الصحة إن 1،574،426 وحدة من المنتجات التي تم سحبها تم بيعها في كندا في الفترة من يناير 2022 إلى أكتوبر 2022. و منذ عام 2021 ، استدعت وزارة الصحة الكندية ما لا يقل عن 12 منتجًا بسبب البنزين.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.