الإثنين , يناير 30 2023
الطفل شنودة

مشكلة الطفل شنودة ليست فى حاجة إلى قضية ومحكمة

الطفل شنودة ليس محتاج قضية ومحكمة ، فهو ليس جاني بل مجني عليه

ثانيا من هم أطراف القضية؟
الأسرة التي تبنته، فيجب أن نشكرها ونقدم لها كل الوسائل لكي يكون طفل سعيد ذو شخصية سوية.


الطرف الثاني هل هو النيابة التي أمرت بوضعه في دار الأيتام أم الدولة المصرية ممثلة في وزارة التضامن؟


لماذا تعقيد الموضوع؟ وكما يقول المثل المصري غرقتم في شبر ماء، الموضوع إنساني بحت وكان يجب في المقام الأول مراعاة نفسية
الطفل شنودة ومشاعره ،فهو ليس جهاز سنقوم بتغيير الهاردسك له وبسهولة نخرج معلومات في فكره ونضع مكانها اخري.
إذا كانت الأم البيولوجية أخطأت فالله ارسل له غيرها بعد ساعات قليلة، ولكن للآسف أنتم أخطأءتم أكثر من الأم البيولوجية ويعيش في عذاب نفسي أقوي من الموت البطئ منذ تسعة أشهر.

الطفل شنودة وأسرته

ولا نعلم عنه شئ ولا توجد أي بوادر إنسانية لحل الأزمة مما يتسبب في مشاكل نفسية للطفل شنودة تحتاج إلى سنوات للخروج منها.
أتمني أن تستيقظ الضمائر لأن الله سيحاسبنا علي أعمالنا وليس علي ديانتنا.
مشكلة
الطفل شنودة تحل بمكالمة تليفونية لا تستغرق أكثر من دقيقة واحدة.

تفاصيل مأساة الطفل شنودة

قصة ومأساة جديدة بطلها الطفل شنودة الذى ولد فى ظروف صعبة ربما كان ابنا لعلاقة غير مشروعة فوجد فى إحدى الكنائس ،فاخذه شخصا قبطيا سلمه لأسرة قبطية لم يرزقها الله بالانجاب رغم مرور 29 عاما على زواجهما فرحت الأسرة بالطفل واعتبروه تعويضا من الله لا سيما أنه أصبح وحيدا فى هذه الدنيا واقسما على تربيته وربما لبساطتهما وعدم علمهما بالقانون اخرجوا شهادة ميلاد الطفل باسم الأب المتبنى له

الطفل شنودة

وهو فاروق فوزى بولس ليعيش الطفل شنودة معهم أربعة أعوام كان هو الحياة لهم والفرح وقاما بمعمودية الطفل ليتربى داخل كنيستهم وفى حبهم.

ونتيجة الطمع والجشع قامت إحدى أقارب الوالد فاروق فوزى بابلاغ الشرطة على الطفل وأنه مخطوفا طمعا فى ميراث قريبه فاروق وهو شقيق والدتها بهدف أن لا يحصل شنودة على ميراث الأب حتى يكون لها .

وتم إحالة المحضر للنيابة وتم إحالة الزوجين للطب الشرعى وثبت عدم نسب الطفل لهما ؛ وتم حفظ المحضر بعد سماع أقوال المتبنى و رأت فى اقوال المتبنى حسن النية فقامت باخلاء سبيله وأمرت بتسليم الطفل لدار ايتام حيث وقع المتبنى على محضر أن الطفل وجده فى الشارع وهو ما يفسر أنه “لقيط” فاقد للأهلية ولذا تم تحويل الطفل وتغير شهادة ميلاده من شنودة إلى يوسف

انتصار السيسى والطفل شنودة شنودة

حسب ما صرح فاروق فوزى أنه قيل له أن الطفل فاقد الأهلية يعتبر مسلم بالفطره.

ويقول المتبنى إن لم يتصور يوما أن يحرم من هذا الطفل الذى أعاد لهم الفرحة وان الاب هو اللى ربى مش اللى خلف ورمى وهرب وانه منذ صدور قرار تسليم الطفل فى فبراير 2022 ومنذ هذه اللحظة يشعر بالجنون لأنه سلب منه روحه وهو ابنه الذى عاش معه أربعة أعوام أعطاه قلبه وكان يملىء حياتهما

وتابع: عندما طلبت أن الطفل يظل معى رفضوا بحجة ان القانون المصري بيتعامل مع الطفل فاقد الأهليه باعتبار انه مسلم بالفطرة .. وطبعآ أمه الأصلية “المسيحية” اللي تقريبآ حملت بيه حمل سفاح حسب قوله.

الطفل شنودة وعبد الفتاح السيسى

وناشد فاروق فوزى الجميع مساندته مشيرا لو هذا هو القانون فهذا خطأ أن يسلب طفل من حضنهما وهو يعلم أنه من أم قبطية ولكن لا يعرفها؛ ولماذا لا يعيش معهما حتى لو كان فى إطار “الكفالة” ولكن موظفى التضامن أخبروه أنه لا يمكن أن يعيش سوى مع كفيل مسلم وتساءل كيف يكون هذا هو القانون القائم على التمييز .

الطفل شنودة

الطفل شنودة يفتح ملف هام حول قضية التبنى فهل يظل شنودة فى دار ايتام بعد أن كان فى حضن ودفء والدين أعطوا له حياتهما والأمان والاهتمام الذى لن يجده فى اى دار ايتام ام ينصف القانون فاروق وزوجته المسكينة التى تعيش فى عذاب وبكاء بعد أصبح منزلها دون أصوات الملائكة وضحكات طفلها الذى لم تنجبه من رحمها ولكن أعطت له قلبها ليعيش بداخله.

شاهد أيضاً

كندا توقع اتفاقية بقيمة 28.5 مليون دولار مع الأردن

كتبت ـ أمل فرج وقعت كل من الحكومة الكندية والأردنية اتفاقيىة تنص على تقديم كندا …

تعليق واحد

  1. اللي بيحصل في حق الطفل والاسرة ميرضيش ربنا ووفقا للدستور والقانون والانسانية والرحمة وبنا ان الطفل وجد في الكنيسة ..يبقى المفروض انه مسيحي ..والنفروض يرجع لخضن واللديه بالنبني لمصلحة الجميع حتى المجتمع…الذي ينكر عليه بيته واستقراره..ليه بنتفنن نطلع اسوا ما في البشر بدل ما نحاول نخليهم راضيين عن نفسهم وراضيين عن عيشتهم اللي مستحملينها عن طيب خاطر لاجل بلدنا…ليه؟؟؟…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت