الإثنين , يناير 30 2023

خطوات رئيسية للهجرة إلى كندا ..تعرف عليها

أمل فرج

بعد أن أعلنت كندا عن خطتها في استقال نحو 1.45 مليون مهاجر إليها بحلول 2025، نوافي متابعي الأهرام الكندية ببعض التفاصيل الرئيسية وخطوات التقديم للسفر و الهحرة إلى كندا في التقرير التالي.

تقدم كندا عددًا من البرامج للهجرة لديها، لكن خلال هذا التقرير نتناول البرامج الخاصة بالعمال المهرة، نظرًا لأنها من أكثر الفئات تُرحب الدولة بالمهاجرين العاملين بها، إذ تُظهر كندا تفضيلها للمهاجرين من العمال المهرة في المجالات التي تعاني فيها البلاد من نقص حاد في العمالة، بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع والهندسة والحرف.

ومن خلال هذا التقرير نطرح البرامج التي تقدمها الحكومة الكندية، وطرق التقديم للحصول على هجرة في برامج العمال المهرة في كندا، وفقًا لما ذكرت الحكومة الكندية.

تعتمد كندا نظام يُعرف باسم Exress Entry، وهو نظام عبر الإنترنت تسخدمه لإدارة تطبيقات الهجرة من العمالة المهرة، ويشمل هذا النظام 3 برامج هم:

– برنامج فئة الخبرة الكندية: وهو للعمال المهرة الذين لديهم خبرة سابقة عمل في كندا، ويجب أن تصل مدتها إلى 3 سنوات قبل التقديم.

– برنامج العمال المهرة الفيدرالي: وهو للعمال المهرة من ذوي الخبرة في العمل الأجنبي، ويجب أن يفي معايير تعليم محددة، وعوامل أخرى تشترطها الدولة.

– برنامج المهرة الفيدرالية: وهو للعمال المهرة المؤهلين في مهنة ماهرة، على أن يكون لديهم عرض عمل صالح أو شهادة تأهيل.

ولتحقيق هدف السفر والهجرة إلى كندا، يجب على المهتمين اتباع بعض الخطوات التي تقرها الدولة أمام الراغبين في الهجرة إليها، وهى كالتالي:

في حال إذا كنت مؤهلًا لأحد أنظمة الهجرة ، وأرسلت ملف التعريف الخاص بك، سيتم تصنيفك باستخدام نظام التصنيف الشامل «CRS»، وهو نظام قائم على النقاط، مع الأخذ في الاعتبار أن حتى يتم قبول طلبك يجب أن تحصل على درجة أعلى من الحد الأدنى من النقاط المطلوبة في البرنامج المراد التسجيل به

ثم ملء ملف التعريف الخاص بك، سيتعن عليك تجهيز بعض الأوراق المطلوبة مثل نتائج اختبار اللغة، حتى تثبت أنك مؤهلًا للبرنامج، إذ يمكنك معرفة المستندات المطلوبة.

– ملء ملف التعريف

الملف التعريفي: هو ملف يستطيع المتقدم للهجرة التعريف به عن نفسه من خلاله، وفي حال إذا كان مؤهلًا سيتم ترشيحه ضمن مجموعة للحصول على الموافقة على طلب الهجرة.

– الحصول على الدعوة وتقديم الطلب

يتم إرسال دعوات للتقدم إلى المرشحين الحاصلين على أعلى درجات في المجموعة، وبعد إرسال الدعوة سيكون أمام المتقدم 60 يومًا لإرسال طلبه، وسيتم التعامل مع جميع الطلبات المدعومة بالمستندات خلال 6 أشهر أو أقل.

شاهد أيضاً

جامعة بنها

الأربعاء فعاليات المؤتمر الطلابى الأول بكلية التربية النوعية ببنها.

ستعقد كليه التربيه النوعيه يوم الأربعاء القادم فعاليات المؤتمر الطلابى الأول بكلية التربية النوعية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت