الإثنين , يوليو 15 2024
صرف المرتبات
فلوس

المالية المصرية تصدر بيانا حول ضرائب الأجور والمرتبات

أمل فرج

صرح رامي يوسف ـ مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية ـ، ورئيس اللجنة العليا لمشروع منظومة توحيد بتفاصيل جديدة لمعايير إحتساب ضريبة الأجور المرتبات أن مصلحة الضرائب المصرية  حققت إنجازا في سبيل التطوير والميكنة والتحول الرقمي.

كان ذلك خلال ندوة عقدت استعدادا للإطلاق التجريبي لمنظومة توحيد أسس ومعايير الضريبة على الأجور والمرتبات، التى نظمتها وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية.

كما أضاف  مساعد وزير المالية، أنه تم تنفيذ العديد من مشروعات التطوير والميكنة مثل البوابة الموحدة لخدمات مصلحة الضرائب المصرية ، والمنظومة الضريبية الرئيسية الجديدة ، ومنظومة الفاتورة الالكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، ورد الضريبة للمغادرين، والربط بين أنظمة مصلحة الضرائب المصرية والجهات الخارجية المختلفة وغيرها من المشروعات.

وهذه المنظومة تُعد أحد المحاور الهامة للتحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر 2030، موضحًا  أن جميع مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب يتم تنفيذها لصالح جميع الأطراف، مشيرا إلى أن منظومة توحيد معايير إحتساب ضريبة الأجور المرتبات يمكنها القضاء على المشكلات والشكاوى، وذلك من خلال  تطبيق  الحلول التكنولوجية .

شاهد أيضاً

رياضة

هل يمنعك السكر من اللعب في المنتخب الأسباني؟ درس لكل أسرة لديها طفل مصاب بالسكر؟

الدكتور خالد منتصر المدافع الفذ ناتشو فرنانديز لاعب ريال مدريد الذي دخل الملعب الان شاهدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.