الجمعة , أبريل 19 2024
كندا والصين

تراشق للاتهامات بين كندا و الصين وسط حذر من احتدام الأمر

يبدو أن الساحة الأن تشهد تبادلا سريعا للاتهامات العدائية بين كندا و الصين، وتخوفات من احتدام الأمر؛ حيث طالبت الصين، اليوم كندا بالتوقف عن التسبب في توتر العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد اتهام كندا للصين بالتدخل في الانتخابات الكندية.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، خلال اليوم ، إنه على كندا أن تتوقف عن التصريحات التي قد تتسبب في إفساد علاقاتها مع الصين، في إشارة إلى تصريحات رئيس الوزراء، جاستن ترودو.

وجاء ذلك ردا على اتهامات ترودو بأن الصين كانت تحاول التدخل في الانتخابات الكندية.

كما حذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من الألعاب العدائية للصين، التي تمارسها مع الديمقراطية والمؤسسات الكندية، وذلك ما كشف عنه تقرير إعلامي من تدخل أجنبي في العملية الانتخابية في كندا.

وجاءت تصريحات ترودو بعد تقرير أذاعته محطة “جلوبال نيوز” المحلية، عن تمويل بكين “شبكة سرية” من المرشحين في انتخابات جرت مؤخرا، وتجري السلطات التحقيقات، بشأن “مراكز شرطة” صينية غير شرعية في منطقة تورنتو، لتعقب المنشقين والمعارضين الصينيين

وأضاف ترودو في مؤتمر صحفي: “اتخذنا إجراءات هامة لتعزيز نزاهة عملياتنا وأنظمتنا الانتخابية، وسنواصل بذل الجهود في مكافحة التدخل في الانتخابات، والتدخل الأجنبي في ديمقراطياتنا ومؤسساتنا”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.