الأربعاء , أبريل 24 2024
عالم الترند

احنا في زمن الترند..

محمد السيد طبق

الترند هو في الحقيقة تفاعل منك انت تجاه محتوي هتتحاسب عليه.. مطرب خامورجي بيغني ومعه رقاصه عريانه بيحقق شهرة كبيرة وفلوس ملهاش حصر… رجل معندوش ذرة مبدأ بيمثل دور مظلوم على باب محل كشري وبيكسب تعاطف واهتمام ناس كتير.. وبعدين يظهر كأنه نجم مجتمع فظ غليظ معندوش مانع انه يصور فيلم بورنو علشان المكسب والشهره..ست بتعمل روتين يومي لوحدها او معاها النطع جوزها وهي لابسه شفاف ومصدره اللي بالي بالك وقاعده تتقصع بالكلام علشان الفلوس واللايك والشير

بيوت بتتكشف بحجة الأكل والطبخ والغنى والرقص وهي اللي ربنا امر بأن لا تكشف ابدا واسمي تلك البيوت بالعوره…. لايك لسما المصري وبتاع الكشري واللي بيغني انتش وأجرى واللي منقوع في بحر بيره واللي بيسب المله والدين واللي بيكشف ستر الناس واللي أصبح ديوث بيكشف ستر بيته وبيشغل عياله الصغيرين علشان ترند وفلوس ومال….

وفي النهاية لا يصح الا الصحيح ولا يبقى الا قانون الله النافذ مهما فعلت…فيسقط مجتمع الدعارة والفجر ويسلط عليه الفاقة والغلاء والأوباء والأمراض وتأتي نهاية هؤلاء الذين كشفوا عورات بيوتهم بالأنفصال والخراب والفقر وينتهي ذلك الفنان وتلك الفنانه حتما ولا محالة وهي تتوسل معونة من نقابتها او علاج على نفقة الدولة.

وتبقى انت بذنب ذلك التأييد تحاسب عليه كمفسدا في الأرض شاركت بكل ذلك الخراب والفساد والعار وتفاجأ يوم القيامة بجبال من السيئات تمحي عملك وتحاسبك على كل مثقال ذرة من شر ارتكبت..

فاللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وارزقنا رزقا حلالا طيبا وبارك لنا فيه واجعلنا من عبادك الذين اغنيتهم بحلالك عن حرامك واكفيتهم بفضلك عن هم سواك…

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

شاهد أيضاً

الحرحور والجحش وحمار الحكيم…

الذكريات كتاب مفتوح ووقائع مازالت تحيا فى القلوب وبقاياها يعشش فى العقول ، وعندما نسافر …

3 تعليقات

  1. واحد من الناس

    محمد السيد طبق رجل التقوى والورع يحدثنا عن التريندات وعن قانون الله – قانون ربه – لكن نسى أو تناسي أهم التريندات وأتباعها بالملايين ..ونحن نسأل طبق : لماذا لم تحدثنا عن قانون ربكم وعن تريندات مشايخكم وأهل العلم منكم ؟ خد عندك : شيخ تجاوز الثمانين من عمره ويتصرف كأنه مراهق وزيتزوج من فتاه بعد أن أغرقها بقصائد الحب والهيام ..هل تعرف أسمه أم لا ؟ عموما وبالطبع ربما تكون الزيجه العشرين لهذا الشيخ الذى رحل منذ أيام ..وترك أرصده بالمليارات ومعه الحنسيه القطريه …وهو نفس الشيخ الذى أفتى بالانتحار فى سوريا تحت مسمى الجهاد ولكن يرسل أبناءه للدراسه فى بلاد الكفار وأخذ جنسيتها بالطبع . شيخ أخر يخطب فى الشباب عن الزهد فى الحياه وبعد أن ينتهى من الخطبه يركب سيارته التى لا تقدر بثمن ومعه سائقه الخاص ويذهب الى كومبوند ملكه الخاص ..هل تعرف أسمه ؟ وهو نفس الشيخ الذى تعدت زيجاته لأكثر من عشرين زوجه ..

    • بما انك رأيت انه من الضرورى تفسير قانون الله المقصود به ربه فهل هذا انكار منك ان الله ليس ربك يرجى التوضيح لعدم اساءه الظن فى ايمانك بالله وان كان ردك انه كذلك فليس بعد الكفر ذنب واعتذر لنفسى عن الوقت المهدر للرد عليك واما ان كان ردك انى اخطاءت الظن فالكاتب يتحدث عن اشخاص تقوم بنشر مقاطع تافهه عمدا ويخاطب المشاهد السوى ان لا يساهم فى رفع قيمه هذه التفاهات ولا وجه للشبه بين ذلك وبين رجل اتفقت دول العالم الاسلامى ان يترأس اتحاد علمااااااء المسلمين (انت فاهم كل علماء المسلمين هو رئيس اتحادهم ) انت مستوعب وتفترى كذبا متخفينا بين كلمات ربما قصدى انت قاصد تقلل من شأن علماء لك مطلق الحريه ان تقتنع بأراأهم ام لا

  2. واحد من الناس

    شيخ أخر يتكلم عن العفه والطهاره وهو شيخ أزهرى ويتم ضيبطه فى وضع مخل بالأداب على الزراعيه مع أنه تجاوز الستين من عمره ..تعرف اسمه ؟ وأخر ادعى أنه تعرض لحادث ضرب فى الطريق وبعد ذلك افتضح أمره وكان أجرى عملية تجميل فى مناخيره ..تعرف اسمه ؟ وهو نفس الشيخ الذى يتكلم عن العفه واتضح أنه متزوج من راقصه ..مع أن الراقصه أشرف منكم كلكم لأنها لا تخدع المجتمع ولا تدعى الورع ولا تحرض على القتل والكراهيه ..فهمت ؟ وشيوخ كثيرون يكفرون طوب الأرض كما يقول المثل وهم يأكلون أموال اليتامى ..ت وثرواتهم لا تحصى حب تعرف أسماءهم ؟ بالمره أنت نسيت قانون ربكم الذى يقول أن الحسنات تذهبن السيئات ..؟ يعنى ممكن أى واحده من الذين ذكرتهم تتبرع فى رمضان مثلا باطعام الفقراء وتتخلص من ذنوبها أو تذهب للحج أو للعمره ..أليس هذا قانون ربكم الذى تعرفه وتطالب به ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.