الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
لورانس ماكولي وزير شؤون المحاربين القدامى

وزير شئون المحاربين القدامى يخرج عن صمته ويواجه دعوات استقالته

كشف وزير شؤون المحاربين القدامى في الحكومة الفيدرالية، لورانس ماكولي، عن وجه الشجاعة و الثيات المستمر مهما زادت عليه الضغوط، أمام الغضب من معاملة الحكومة للمحاربين القدامى المرضى والجرحى، كذلك أملم الدعوات المطالبة بايتقالته.

وفي مقابلة مع وكالة الصحافة الكندية، تحدث الوزير ماكولي أخيرا بشأن الشكاوى والانتقادات، حيث عبر بأن حكومة جاستن ترودو الليبرالية تحقق تقدماً على عدة جوانب، عندما يتعلق الأمر بتقديم دعم أفضل وأسرع للمحاربين القدامى الذين يحتاجون للمساعدة.

كما يَذكر الوزير بشكل خاص توظيف مئات الموظفين المؤقتين، ومنح عقد جديد بقيمة 570 مليون دولار لمؤسسة من خارج الحكومة؛ لتقديم خدمات إعادة تأهيل للمحاربين القدامى في مختلف أنحاء كندا.

لكن هذا العقد أغضب نقابة موظفي وزارة المحاربين القدامى التي طلبت مؤخراً من رئيس الحكومة تنحية ماكولاي من منصبه.

إلا أن وزارة المحاربين القدامى تتخدث بأن هذا العقد سيخفف من مهمة الموظفين العامين المرهقين من كثرة العمل، وسيضمن في الوقت نفسه حصول المحاربين القدامى على خدمات شبكة وطنية تضمّ 9.000 مهني، بين عالم نفس وأخصائي علاج فيزيائي، وعامل اجتماعي وسواهم في كافة أنحاء كندا.

لكن هذا العقد أغضب نقابة موظفي وزارة المحاربين القدامى، التي طلبت مؤخراً من رئيس الحكومة تنحية ماكولاي من منصبه.

لكنّ وزارة المحاربين القدامى تحدثت أيضا بشأن أن هذا العقد سيخفف من مهمة الموظفين العامين المتعبين من كثرة العمل، وسيضمن في الوقت نفسه حصول المحاربين القدامى على خدمات شبكة وطنية تضمّ 9.000 مهني بين عالم نفس وأخصائي علاج فيزيائي وعامل اجتماعي وسواهم في كافة أنحاء كندا.

كما صرح الوزير ماكولي بأنه لا ينوي الاستقالة وإن الحكومة ستواصل العمل؛ حتى يحصل المحاربين القدامى على الدعم والإعانات، التي يحتاجون إليها.

وتحمل بعض الانتقادات تشكيكاً في مدى تأثير الوزير ماكولاي داخل الحكومة وفي الاهتمام الحقيقي الذي توليه الحكومة الليبرالية للمحاربين القدامى.

جدير بالذكر أن حكومة ترودو تعرضت لانتقادات منذ سنوات لعدم وفائها بوعودها للمحاربين القدامى المرضى والجرحى. ويؤخذ عليها بشكل خاص عدم قدرتها على إعادة معاش العجز مدى الحياة، الذي يمنح للمحاربين القدامى، الذين قاتلوا في الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.