الجمعة , مارس 29 2024
Oriental
المعلمون في أونتاريو

نقابة المعلمين بأونتاريو تلوح بالعودة للإضراب مجددا

قدمت نقابة المعلمين التي تمثل 55000 من موظفي التعليم في أونتاريو إخطارًا لمدة خمسة أيام لمعاودة الإضراب ، وذلك يعني أن المدارس قد تضطر للعودة إلى الإغلاق أيضا، في وقت مبكر من يوم الاثنين القادم.

كما صرح الاتحاد الكندي للموظفين العموميين (CUPE) إنه على الرغم من “العديد من المحاولات المتأخرة للتوصل إلى تسوية تفاوضية بحرية” ، فإن المحادثات مع حكومة المقاطعة مرة أخرى قد تلاشت.

كما أضاف الاتحاد : “إنني أنصح حكومة فورد على الاستفادة من الوقت المتاح حاليا، واتخاذ القرار الصحيح، و أن تتقدم بحل يساعد الطلاب حقًا على استمرا بدراستهم بالشكل الطبيعي “.

وحول هذا الشأن قالت لورا والتون ، رئيسة مجلس نقابات مجلس مدرسة أونتاريو في CUPE ،أمس الأربعاء في مؤتمر صحفي.؛ رداً على ذلك ، قال وزير التعليم ستيفن ليتشي إن الحكومة “تشعر بخيبة أمل كبيرة” من قرار الإضراب، الذي لا داعي له، مضيفا : “لقد تعاملنا بحسن نية ، مظهرين التزامنا بالعاملين ذوي الأجور الأقل والتزامات الآباء بإبقاء أطفالهم في المدرسة.

كما أضافت إن أحدث عرض قدمته الحكومة لعمال CUPE تضمن زيادة قدرها دولار واحد في الساعة لكل عام من الاتفاقية الجماعية ، والتي قالت إنها تعمل على زيادة بنحو 3.59 في المائة.

ايضا لا يزال عمال التعليم في CUPE في وضع إضراب قانوني بعد أن أصدر ما يعرف بتقرير “عدم وجود مجلس إدارة” في 17 أكتوبر.

و لا يتعين على النقابة إعادة طلب التقرير إذا كانت تريد الإضراب مرة أخرى.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.