الإثنين , يناير 30 2023
الأنبا دميان

الأنبا دميان : يناشد الشعب القبطي…بعدم شراء الألعاب النارية وإطعام الفقراء!

د.ماجد عزت إسرائيل

مع بدء صوم الميلاد في يوم الجمعة الموافق 16 هاتور ١٧٣٩ش./ 25 نوفمبر 2022م والذي يستمر لمدة 43 يومًا؛ 40 يوماً مثال صوم موسى النبي لاستلام لوحي الشريعة، و 3 أيام تذكار صوم لنقل جبل المقطم.

ومع قرب الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، ناشد صاحب النيافة الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس بألمانيا الشعب القبطي بأبرشية شمال وكل الشعب المسيحي بل وكل إنسان إي كان دينه أو لونه أو طائفته الدينية بعدم شراء المفرقعات  والألعاب النارية للأطفال ومحاولة توجيههم إلى خطورة اللعب بمثل هذه الألعاب وأيضًا ما ينجم عنها من ضوضاء كبيرة.

وأشار نيافيته من الممكن التبرع بثمن هذه المفرقعات والألعاب النارية من أجل إطعام الفقراء ومساعدة المحتاجين، بشد انتباه الأطفال للآيات التي وردت بالكتاب المقدس حول ضرورة المشاركة المجتمعية بمعاونة الفقراء والمساكين كما ورد بسفر طوبيا قائلاً: “تَصَدَّق مِن مالَك، ولا تُحَوِّل وجهك عن فقير؛ وحينئذٍ فوجه الرب لا يُحَوَّل عنك” (طو 4: 7).

وأيضًا فس سفر الأمثال “مَنْ يَرْحَمُ الْفَقِيرَ يُقْرِضُ الرَّبَّ، وَعَنْ مَعْرُوفِهِ يُجَازِيهِ” آية (أم 19: 17). و”مَنْ يُعْطِي الْفَقِيرَ لاَ يَحْتَاجُ” (أم 28: 27).

وفي ذات السياق ناشد نيافته بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة في وسائل التدفئة خلال فصل الشتاء، وأيضًا في استخدام الكهرباء بطريقة سيئة من أجل مواجهة نقص الطاقة وأرتفاع التكلفة. لمواجهة اِرتِفاع  أسعار الطاقة في الوقت الراهن.

شاهد أيضاً

كندا توقع اتفاقية بقيمة 28.5 مليون دولار مع الأردن

كتبت ـ أمل فرج وقعت كل من الحكومة الكندية والأردنية اتفاقيىة تنص على تقديم كندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت