الثلاثاء , يناير 31 2023
البنك المركزي

البنك المركزي المصري يعلن قرارا بوقف مبادرة القطاع الخاص الصناعي بفائدة 8%

أمل فرج

في ظل التضخم الذي يعني تباعاته أنحاء العالم، تتجدد، وتتعدل بعض القرارات؛ لمواكبة الأوضاع الراهنة، منها ما قد يكون لصالح المواطن، ومنها ما يحمله المزيد من الجلد، والتفهم، حتى مؤشرات جديدة بتجاوز التضخم، والركود، وما خلف كل منهما، أو مؤشرات بتحسن الوضع الراهن على الأقل.

صرح جمال نجم ـ نائب محافظ البنك المركزي المصري ـ بقرار التوقف عن منح تمويل أو استخدام جديد في إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بسعر فائدة 8٪.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزي المصري، أنه سيتم سداد الرصيد المستخدم من المبادرة تدريجياً، وفقاً لآجال التسهيلات الممنوحة، مع التأكيد على امكانية استمرار استخدام الأرصدة المتاحة في إطار الحدود المصرح بها من التسهيلات قصيرة الأجل بأسعار السوق السائدة.

وأضاف جمال نجم، أنه فيما يخص التسهيلات متوسطة وطويلة الأجل السابق منحها فى إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي، والزراعي والمقاولات بفائدة 8% متناقصة، أنه سيتم استمرار استخدام الأرصدة المصرح بها وغير مستخدمة والمرتبطة بالتزامات تعاقدية.

وقال نائب محافظ البنك المركزى، إنه سيتم سداد الرصيد المستخدم تدريجيا وفقاً للآجال المقررة للتسهيلات دون إعادة استخدامه، وعلى أن يتم سداد التسهيلات قصيرة الأجل بحد أقصى سنة.

كما أوضح أنه فى حال رغبة العميل في تجديد، أو زيادة أية تسهيلات ائتمانية ممنوحة فى إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات، فسيتم ذلك وفقا لأسعار السوق السائدة.

شاهد أيضاً

البشرة السمراء

الشرطة الكندية تدين اعتداء ضباط على رجل من ذوي البشرة السمراء في أمريكا

كتبت ـ أمل فرج أدان قادة الشرطة الكندية ما تعرض له رجل أسمر البشرة، يدعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت