الإثنين , يناير 30 2023
علم السعودية

السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة تسمح بتأدية العمرة وزيارة الأصدقاء

أمل فرج

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن آلية جديدة للحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”، التي تمكن من دخول المملكة، وزيارة الأصدقاء من المواطنين السعوديين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن التأشيرة الجديدة تتيح إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، و كذلك حضور الفعاليات الثقافية.

وأوضحت الخارجية السعودية أن التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة عبر موقع منصة التأشيرات التالي: https://visa.mofa.gov.sa.

وأشارت الخارجية أيضا إلى أنه يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة البلاد وأداء مناسك العمرة، عبر تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب “الزيارة” من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالأشخاص المدعوين عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة.

وأشارت إلى أنه بعد تلك الإجراءات تتم معالجة الطلب وإصدار “مستند تأشيرة زيارة شخصية”، والذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن “طلب دعوة”.

شاهد أيضاً

كندا توقع اتفاقية بقيمة 28.5 مليون دولار مع الأردن

كتبت ـ أمل فرج وقعت كل من الحكومة الكندية والأردنية اتفاقيىة تنص على تقديم كندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت