الإثنين , يناير 30 2023
واقعة الاعتداء على الممرضات

تفاصيل اعتداء شخص على طاقم التمريض بقويسنا المركزي وإصابة 5 ممرضات و إجهاض إحداهن

كتبت ـ أمل فرج

أثارت واقعة الاعتداء بالضرب على أطقم التمريض، في مستشفى قويسنا المركزي غضب النقابة العامة للتمريض، برئاسة الدكتور كوثر محمود ـ نقيبة التمريض وعضو مجلس الشيوخ ـ وقد حدث الاعتداء من قبل شخص تعدى بالضرب على الممرضات، وتسبب في إصابة 5 ممرضات، و إجعاض إحداهن، بالإضافة لإصابة ثلاث عاملات.

وطالبت نقيبة التمريض الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الواقعة.

تفاصيل الواقعة

بدأت أحداث الواقعة بوصول أخد الأشخاص، بصحبة أخيه، وعدد من السيدات إلى طوارئ مستشفى قويسنا المركزي؛ حيث كانت السيدة تشكو نزيفا، في الوقت الذي كانت أطقم الأطباء قسم النساء يباشرن أعمالهن بعمليات جراحية أخرى.

وعند إبلاغ التمريض للطبيب بتفاصيل الحالة طلب منها إجراء سونار، وبعض التحاليل لحين الانتهاء من العمليات الجراحية، الأمر الذي أغضب الشخص المصاحب للحالة ، رافضا هذا الإجراء، وطالب بضرورة الإشراف الطبي المباشر على الحالة، واستشاط غيظا بعدها وراح يوجه السباب للعاملين بالمستشفى، وأشار التمريض بأن هذه الأحداث حدثت خلال اصطحاب الحالة، و كان قد تم إيداعها بسرير في الطوارئ؛ لإجراء السونار والتحاليل المطلوبة حتى يتم مناظرتها.

و حول هذه الواقعة أكدت أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان قد تواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق التمريض وحمايتهم أثناء تأدية عملهم.

شاهد أيضاً

كندا توقع اتفاقية بقيمة 28.5 مليون دولار مع الأردن

كتبت ـ أمل فرج وقعت كل من الحكومة الكندية والأردنية اتفاقيىة تنص على تقديم كندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت