الإثنين , يناير 30 2023
نياحة الأنبا داود أسقف المنصورة

وداعاً الأنبا داود أسقف المنصورة (1957-2022م)!

د.ماجد عزت إسرائيل

رقد في الرب يوم ٢٧ هاتور ١٧٣٩ش./6 ديسمبر 2022م نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها بعد صراع طويل مع المرض. ولد في 25 يناير 1957م، وترهب بدير البراموس العامر ببرية شيهيت بوادي النطرون في 3 يوليو 1990م.

وعرف باسم أبونا الطوباوي القمص موسى البرموسي.

وقد تم سيامته أسقفاً بيد قداسة البابا شنودة الثالث – البطريرك 117(1971-2012) في014 نوفمبر 2002 م على إيبارشية المنصورة(الدقهلية) وتوابعها.

نياحة الأنبا داود أسقف المنصورة

وقد اشترك في رشم ملابسه الكهنوتية اثنان من مطارنة كنيسة إريتريا الشقيقة: أبونا يعقوب، أبونا كيرلس. وفي حبرية المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث كان في لجان المجمع المقدس التالية: لجنة الإيمان والتعليم والتشريع، لجنة شئون الإيبارشيات لجنة العلاقات الكنسية (المقرر)ـ لجنة الرعاية والخدمة.

وأيضًا أحد أعضاء اللجنة المشرفة على احتفالات دير الشهيد مار جرجس بميت دمسيس. وكذلك مقرر لجنة (رعاية المغتربين) الفرعية بالمجمع المقدس.

نياحة الأنبا داود أسقف المنصورة

وقد أصدر المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيان عن  نياحة نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة  ونصها:” “لأَنَّنَا نَعْلَمُ أَنَّهُ إِنْ نُقِضَ بَيْتُ خَيْمَتِنَا الأَرْضِيُّ، فَلَنَا فِي السَّمَاوَاتِ بِنَاءٌ مِنَ اللهِ، بَيْتٌ غَيْرُ مَصْنُوعٍ بِيَدٍ، أَبَدِيٌّ.” (2 كو 5: 1).

قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودعون على رجاء القيامة مثلث الحمات الحبر الجليل الأنبا داود أسقف إبيارشية المنصورة وتوابعها الذي رقد في الرب اليوم عن عمر 66 عامًا بعد حياة رهبانية استمرت ما يزيد عن 32 عامًا…” .

نياحة الأنبا داود أسقف المنصورة

  ونتقدم بالعزاء لصاحب القداسة البابا تواضروس الثاني وآباء المجمع المقدس وآباء الإيبارشية المحبة للمسيح ومحبيه ومريده وتلاميذه وأسرته الكريمة. ونحفظ لنيافته تعبه ورعايته الأمينة لشعب إيبارشيته وعطائه في حقل الرهبنة ومساهماته الكثيرة في خدمة المجتمع والوطن

نياحا لروحه الطاهرة في فردوس النعيم مواضع القديسين والأبرار يصلي عنا أمام عرش النعمة.

شاهد أيضاً

كندا توقع اتفاقية بقيمة 28.5 مليون دولار مع الأردن

كتبت ـ أمل فرج وقعت كل من الحكومة الكندية والأردنية اتفاقيىة تنص على تقديم كندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت