الجمعة , أبريل 19 2024
أسعار البنزين

انخفاض أسعار البنزين بكافة أنحاء كندا لعدة أسابيع

صرحت مديرة الشؤون العامة كريستين داربليس في CAA National ، إن متوسط سعر البنزين انخفض بقيمة 30 سنتًا ، منذ الشهر الماضي ، لكن السعر لم ينخفض إلى أدنى مستوى لمتوسط 136.5 سنتًا المسجل في 9 ديسمبر 2021.

و قالت كريستين داربليس إن أسعار البنزين محددة بعدة عوامل، تتضمن الموسمية، والصراعات الجيوسياسية، والعرض والطلب، بالإضافة إلى تغيرات الطقس.

وأضافت أنه من المتوقع أن تظل أسعار البنزين منخفضة نسبيا، خلال الأسبوعين المقبلين ، على أن ترتفع مجددا؛ بسبب ارتفاع الطلب مع اقتراب عيد الميلاد، و أنه على السائقين أن يستفيدوا من انخفاض الأسعار؛ حيث ستعاود الأسعار الارتفاع مرة أخرى قريبًا.

و وفقًا لتتبع أسعار الغاز التابع لـ CAA ، يبلغ متوسط الأسعار في جميع أنحاء أونتاريو حوالي 140 سنتًا انخفاضًا من 142 يوم الأربعاء و 173 قبل شهر.

و في كيبيك ، انخفضت الأسعار إلى 151 من حوالي 154 في اليوم السابق و 183 قبل شهر.

و في ساسكاتشوان ، انخفضت الأسعار قليلاً بقيمة وصلت إلى 146 سنتًا ، بينما شهدت أسعار مانيتوبا انخفاضًا أقل من سنت واحد إلى 152 سنتًا.

ايضا انخفضت أسعار الغاز في بريتش كولومبيا بشكل طفيف إلى 158 سنتًا يوم الخميس من 160 سنتًا في اليوم السابق و 191 قبل شهر.

و كانت ألبرتا هي المقاطعة الوحيدة التي أظهر فيها جهاز تتبع أسعار البنزين التابع لهيئة الطيران المدني زيادة في السعر في المضخة حيث ارتفعت الأسعار إلى 133 سنتًا يوم الخميس من 132 سنتًا يوم الأربعاء.

وفي هذا الصدد، أعلنت حكومة ألبرتا مؤخرًا تخفيضا مؤقتا في ضريبة الغاز، بدءا من الأول من يناير ، وحتى 30 يونيو من العام المقبل.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.