السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
السجون المصرية
سجون مصرية

القبض على دجالين يصنعون الأدوية العشوائية ويدعون علاج السحر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، من ضبط 3 أشخاص يقومون بمزاولة أعمال الدجل والنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرتهم على علاج السحر وكافة الأمراض.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام مالك مركزين بمحافظتى البحيرة والجيزة، بالنصب على المواطنين ، من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة.

وإيهامهم بقدرته على علاج السحر وكافة الأمراض وبيع بعض الأدوية التى يقوم بصناعتها من مواد أولية دون إتخاذ أى اشتراطات أو مواصفات طبية بمقابل مادى، وقيامه بالترويج لنشاطه غير المشروع من خلال برامج تلفزيونية ، وعبر موقعى التواصل الإجتماعى “يوتيوب، فيس بوك” و أيضا إنشاء موقع إلكترونى “بدون ترخيص” بالمخالفة للقانون.

و بالتنسيق مع مديريتى أمن الجيزة، البحيرة، تم ضبط مالك المركزين والمديرين المسئولين عن إدارة المركز بمحافظتى الجيزة والبحيرة.

وبعد تفتيش الأجهزة الأمنية للمكان تم ضبط مبلغ مالى من متحصلات نشاطهم غير المشروع،و 5 هواتف محمول تُستخدم فى إدارة النشاط عبر شبكة الإنترنت، وخدمة عملاء مركز العلاج، 830 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية “مجهولة المصدر، عدد كبير من الملصقات الدعائية والعلاجية.

وأثناء التحقيقات مع المتهمين أقروا بارتكابهم ما تسب لهم من المخالفات بقصد تحقيق الربح المادى، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.