الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة
الكنيسة القبطية
الراهب القمص عبد المسيح النقلوني

راهب كلما ذكر اسمه أو نشرت سيرته يستجاب له في الحال .

ونحن فى الأهرام الكندي ننشر سيرة حياة عدد من المطارنة – الأساقفة – والرهبان – والكهنة بشكل يومى سواء انتقلوا من حياتنا إلى الحياة السمائية ، أو مازالو معنا ننعم بمحبتهم وبخدمتهم ، نفعل ذلك لكى ننقل للشعب القبطى سواء داخل مصر أو خارجها فضائل هذه الشخصيات ، وكيف أنها كانت تسعى جاهدة إلى ترسيخ التعاليم المسيحية ، وكيف أنها كانت تقاوم الشيطان الذى كان يتجسد أمامهم فى كل شىء ، وكيف كانت خدمتهم ، وكيف كانت حياتهم ، ونحن نفعل ذلك أطل علينا اسم ابونا عبد المسيح النقلوني

مولده

القديس المتنيح أبونا عبد المسيح النقلونى ولد الراهب القمص عبد المسيح النقلوني ولد في 12 أغسطس 1921 في فيديمين بالفيوم , ودخل سلك الرهبنة في 20 أبريل 1947, و نال درجة القسيسية في 1 يناير 1951,

ودرجة القمصية في 1 يناير 1958 بيد الأنبا أرسانيوس الرئيس السابق لدير الأنبا بولا بالبرية الشرقية,والتحق بدير الملاك غبريال ببرية النقلون عام 1976,وأصبح اسمه الراهب القمص عبد المسيح النقلوني.

اعتاد ان لا يخرج من قلايته وان يقضى اوقات طويلة في الصلاه لذلك الصورة المأخوذه له قليلة جدا وبذلك تكون اى صورة له” صورة نادرة

نياحته

“تنيح الراهب القمص البار عبد المسيح النقلوني الأنبا بولا يوم الأحد الرابع من الصوم الكبير الموافق 11 مارس 2007 , بعد مسيرة روحية عطرة وجهاد حسن في خدمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

الراهب القمص عبد المسيح النقلوني

شاهد أيضاً

أونتاريو

الحكومة المصرية تعلن انتهاء تنفيذ 60% من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

أمل فرج تستمر مصر والمملكة العربية السعودية في مواصلة العمل للانتهاء من مشروع الربط الكهربائي …

تعليق واحد

  1. وهناك قصص لمطارنة ولكهنة وقمامصة احياء لهم ممن الاعمال مايستحق القاء الضوء ومثال لذلك وبمناسبة الاصوام
    فى يوم الاحد الموافق 2022/3/13 بفترة الصوم الكبير (أحد التجربة )وبعد صلاة القداس والعظات . قام كهنة الكنيسة بقرية فيشا الصغرى ابروشية المنوفية ..على رأس مجموعة من البلطجية وآخرين ممن يطلق عليهم خدام وشمامسة ومصلين بالتعدى وعلى المنزل بكسر الابواب و ايضا” على قطعة الارض ملكية وحيازة بطرس حنا .بالهدم والاتلاف باستخدام ( لودر وكذا مقصات و ازم ) للسور المحاط به القطعة وتقطيع الحديد كما قام المرافقين للقساوسة بسرقة جزء من ( محصول ذرة مخزن بالقطعة ) و اشعال النار فى باقى المحصول وتكسير اللافتات والمعلقات على القطعة واتلاف الاشجار بإستعراض القوة والتهديد لسلب الحيازة بدعوى ان قطعة الارض قد تم شرائها بتاريخ 2022/1/1 . .(ممن لايملك ) على الرغم من علمهم بان تلك المساحة ملك لنا ووضع يدنا بالميراث الشرعى وكافة المستندات الرسمية واحكام قضائية وحكم بصحة ونفاذ رقم 1370 لسنة 2001 وكذا محضر تسليم رقم 1781 لسنة 2002 . الفان واثنين .
    فالكهنة ,لهم الحصانة والسلطة ( والتسلط ) فادخلوا الكنيسة فى خصومات وعداوة مع الرعية . وياليت كان لهم حق لتخفيف تلك البشاعة .
    فهم لايعنيهم تعاليم ووصايا السيد المسيح وما يعظون به الناس ولايعنيهم شريعة او قانون وما تم ارتكابه من مخالفات وجرم . يوجد بالفيديوهات والمستندات الرسمية ورغم ذلك تمادوا فى غيهم وبالادعاءات الباطلة والشهود الزور وقاموا بعمل محاضر تلفيق بالاتهامات نتج عنها (ثمار الخدمة ) احكام بالحبس احدهما سنة حبس واخرى ستة اشهر عقوبة للمجنى عليه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.